«مايو خد المرتب وطار».. مر خلاله 3 أشهر هجرية وشهد أحداثا أذهلت العالم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتهى أول أمس شهر مايو لعام 2022 بما مر به من أحداث ووقائع تستحق أن نتوقف أمامها بعض الشئ  الأمر الذي أحدث حالة من الجدل على منصات السوشيال ميديا وأُطلق عليه "الشهر الطويل" ومن نوادر "مايو" أن أبو الهول أغمض عينيه وانتفضت مواقع التواصل الاجتماعي من أجل عيون أبو الهول وفيه توفي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد وأيضاً توفي الفنان الكبير سمير صبري.

ومن تلك الأحداث العريضة التى شهدها شهر مايو 2022 والذي وصفة بعض رواد السوشيال ميديا بأنه حقا شهر المعجزة الذي ربما لم يتكرر مرة أخرى فقد شهد شهر مايو مرور ثلاثة أشهر هجرية عليه وهم "شهر رمضان المبارك ثم شهر شوال ثم شهر ذو القعدة".

ليس هذا فقط بل شهد "مايو" أكثر من حالة آثارت الجدل على مواقع السوشيال ميديا وكان لها أكبر الأثر فى إحداث حالة من الانتعاش السياحي وهى واقعة إغماض أبو الهول عينيه، وحازت تلك الواقعة اهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين ساخر  ومحلل وراصد الأمر الذي أحدث حالة من الزخم حول واحد من أهم المعالم السياحية في مصر فتوافد عليه الزوار والسائحين ليروا عيون أبو الهول. 

ليس هذا فحسب فقد شهد "شهر مايو" حالة حزن بوفاة اثنين من أهم الشخصيات الكبيرة على المستوى الدولي والفني زهما وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان طيب حيث أعلنت كثير من البلدان في المنطقة والعالم حالة الحداد على وفاة خليفة بن زايد وتوافد العديد من قادة دول العالم على أبوظبي لتقديم واجب العزاء في وفاة المغفور، كما توفي الفنان الكبير سمير صبري الذي تمتع طوال مسيرته الفنية بحب وتقدير الجمهور الأمر الذي أحدث حالة من الحزن والبكاء على فقيد الفن "قوة مصر الناعمة". 

لم يكتف شهر مايو بهذا بل فوجئ العالم بانتشار مرض جدري القرود الأمر الذي أحدث حالة من القلق والخوف لدى كثير من الدول تخوفا من ظهور وباء جديد على غرار كورونا كما ظهر ما يقارب الـ70 مستريح فى مصر خلال الشهر الأمر الذي كان مثار حديث الرأي العام في مصر جراء ضخامة الأموال التي استولوا عليها من المواطنين والتي وصلت لملايين الجنيهات. 

وكان الحدث الأبرز خلال شهر مايو هو طلاق رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة للفنانة ياسمين صبري، واستحوذ الحديث عن طلاقهما على حيزًا واسعًا من النقاش والحوار بين رواد السوشيال ميديا وعلى وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية لما يتمتع به أبو هشيمة وياسمين من جماهيرية جعلت منهما محط رصد ومتابعة من جميع وسائل الإعلام.

 وأصر شهر مايو قبل أن يرحل أن يشهدنا أحداث أخرى على الصعيد الرياضي كان بطلها نجمنا الكبير محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي والذي خسر خلال مايو اللعين بطولتين كبيرتين أثرت كثيرًا على معنويات محمد صلاح وهما بطولتي "الدوري الإنجليزي ودوري أبطال اوروبا"، ورغم ذلك أراد مايو أن يمسح دمعة صلاح ويخفف عنه وطأة فقدان البطولتين فأهداه ثلاث جوائز مرة واحدة وهي كالآتي: "أحسن لاعب وأحسن صانع ألعاب وهداف الدوري الإنجليزي" وكان لسان حال محمد صلاح يقول: "كم لأنت كريم يا مايو شكرا لك".

ًيرفض مايو الرحيل قبل أن يخبرنا أنه ما زال يحمل الكثير والكثير من الأحداث الحزينة حيث اغتيلت خلاله الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صوت القدس على أيدي قوات الاحتلال الصهيونى وبرصاص الغدر الإسرائيلي.

وأسعدنا شهر مايو بحصول اللاعبة هنا جودة على كأس أفريقيا وصعدت لكأس العالم، ثم فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، وكذلك القضية الشهيرة التى يتابعها الجميع بين جوني ديب وآمبر هيرد. 

لم يكتف شهر مايو بكل ما سبق بل كان ختامه هو الأحزن لنا جميعا بخسارة فريق النادي الأهلي لبطولة دوري أبطال افريقيا أمام فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد وسط حالة من الغضب بين جماهير كرة القدم المصرية نتيجة عدم الحيادية في التنظيم وعدم لعب المباراة في ملعب محايد.

وأخيرا انتهى شهر مايو أول أمس بكل أحداثه، ولكن قبل ان يرحل ويتركنا فقد أخذ "المرتب وطار" .