وزيرة الصناعة توضح أهمية معرض صنع في دمياط وتدعو المواطنين لزيارته

جانب اللقاء
جانب اللقاء

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن معرض صنع في دمياط للأثاث، من أهم المعارض الخاصة بصناعة الأثاث في مصر.

ودعت وزيرة الصناعة، المواطنين لزيارة المعرض خلال فترة انعقاده على مدار 10 أيام باعتباره فرصة لمشاهدة المنتجات الخشبية والأثاث الدمياطي ذو السمعة العالمية والجودة الفاخرة وذلك بأسعار مناسبة للجميع.

وأوضحت اهتمام القيادة السياسية بصناعة الأثاث لمصر بشكل عام ولمحافظة دمياط بشكل خاص، باعتبارها تشكل مصدرا لرزق آلاف العمال وأصحاب الورش والمصانع بهذا القطاع، فضلا عن كونه يمثل قاعدة صناعية عريضة في المحافظة يمكن تصدير منتجاتها للخارج، مشيرة إلى أن تنظيم المعرض بشكل دوري في القاهرة يتيح المزيد من الفرص التسويقية المميزة لسكان ورواد القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة لها، ويلبي احتياجات الجمهور بأسعار تنافسية.

وأكدت نيفين جامع، أن معرض صنع في دمياط، يستهدف دعم أصحاب مصانع وورش الأثاث في المحافظة، وذلك تشجيعًا للصناعة الوطنية وللنهوض بإحدى الصناعات الهامة التي تشتهر بها المحافظة، وتحظى منتجاتها بسمعة عالمية طيبة.

وأشارت وزيرة الصناعة، إلي أن جهاز تنمية المشروعات اعتمد على تقديم مختلف أوجه الدعم للأيدي العاملة الماهرة بقطاع الأثاث ماليًا وفنيًا، بدأت برفع الوعي للعاملين بالقطاع من خلال إتاحة مشاركتهم في ورش العمل والندوات التعريفية وعقد دروات تدريبية للمصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة على أفضل الممارسات في تنمية قطاع الأثاث باستخدام التكنولوجيا على ايدي خبراء دوليين، فضلا عن تنمية مهاراتهم في ممارسة اليات العرض وأساليب الترويج والتسويق الحديثة والتطبيقات الحديثة المستخدمة في التسويق والترويج للمنتجات، كالتصوير الاحترافي للمنتجات وتصميم المواقع الإليكترونية.

وكشفت نيفين جامع، قيام جهاز تنمية المشروعات بتقديم دعمًا تمويليًا لـنحو 5156 مشروع أثاث وموبيليا ومنتجات خشبية في نطاق محافظة دمياط، خلال الفترة من 01/07/2014 حتى 30/04/2022 بإجمالي تمويل حوالي 228 مليون جنيهًا، ساهمت في تعزيز إنتاجية القطاع، ووفرت نحو 16 ألف فرصة عمل جديدة، مشيرة إلى أن المعرض ينعقد في مرحلته الحالية بمشاركة 70 من صناع الأثاث في المحافظة بينهم 56 عارضا تلقوا دعما ماليا أو فنيا من جهاز تنمية المشروعات.

 

اقرأ أيضا بدء جلسة الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرقمنة بمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»