«التخطيط»: تأجيل المرحلة الثانية من حياة كريمة 5 أشهر

الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة التنمية المستدامة
الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة التنمية المستدامة

توقع الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة التنمية المستدامة والمشرف علي تنفيذ مباردة حياة كريمة بالوزارة، تأجيل المرحلة الثانية من المبادرة من 4 لـ 5 شهور، وذلك لدراسة الاثر الاقتصادي بسبب اثر الأزمة العالمية سواء الحرب بين روسيا وأوكرانيا وتأثيرات جائحة كورونا السلبية .

واضاف مساعد وزيرة التخطيط قائلا «اننا نعمل علي حصر الاحتياجات لتحديد الاولويات لتلك المرحلة».

وأضاف، خلال كلمته بجلسة نقاشية علي هامش اجتماعات البنك الاسلامي، ان المرحلة الاولي لتطوير 1500 قرية تسير بخطي ثابتة كونها ابزر المشروعات القومية التي تعمل عليها الدولة لتحسين حياه المواطنين، لافتا الي انه تم تخصيص 200 مليار جنيه، ورفع معدلات التنفيذ للمرحلة الاولي.

وتابع اننا نعمل وفق مخطط الدولة 2022 /2023، لإنشاء 58 تجمع ريفي مستدام مقارنة بالمدن الذكية،

وتابع أن هناك سيناريوهات للتعامل مع الأزمة الاقتصادية الحالية علي حجم أعمال حياة كريمة، وتحويل الأزمة لمنحة.

وأعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن بدء توافد المشاركين في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية في دورتها الـ47؛ والتي تنعقد هذا العام بشرم الشيخ خلال الفترة من 1-4 يونيو 2022؛ تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة" برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك والبالغ عددها 57 دولة.

يشارك في فعاليات الاجتماعات ممثلون عن مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، وممثلو البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات رجال الأعمال والاستشاريين من الدول الأعضاء.

اقرأ ايضاً|وزيرة التخطيط تفتتح الفعاليات التحضيرية لاجتماعات البنك الإسلامي بشرم الشيخ