لسلامة طفلك وراحته.. نصائح مفيدة عند اصطحاب الأطفال في السيارة

نصائح مفيدة عند اصطحاب الأطفال في السيارة
نصائح مفيدة عند اصطحاب الأطفال في السيارة

تقوم كثير من العائلات بأصحاب الأطفال في السيارة عند الخروج من المنزل ، ولكن هناك نصائح مهمة وطرق يجب إتباعها من قبل الأم أو الأب لحماية سلامة طفلهم  وراحته عند الجلوس على المقاعد .

أوضح راينز ميتزغر، من هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية، أنه لا يمكن التمييز بين مقاعد الأطفال الجيدة والسيئة اعتماداً على المظهر الخارجي أو الكلفة، ونصح الخبير الألماني باستثمار بعض الوقت والاستعلام عن مقاعد الأطفال الجيدة.

وبشكل عام يجب أن تستوفي المقاعد المسموح بها تعليمات المواصفة الدولية لمقاعد الأطفال في السيارات UN-ECE، وأكد نادي السيارات الألماني ADAC أن هناك 3 مواصفات i-Size / UN ECE Reg. 129، UN ECE Reg. 44/04 وUN ECE Reg. 44/03، يجب احترامها.

ولم يعد مسموحاً استعمال المقاعد القديمة وفقًا لمواصفة ECE-R 44/01 وECE-R 44/02، ولأنه يجب تأمين الأطفال حتى 12 عاماً، أو بطول قامة 1.5 متراً بمقاعد خاصة في السيارة، فإن الآباء يضطرون لشراء مقعدين أو ثلاثة.

ويبدأ استعمال مقعد الرضع في أول 15 شهراً من عمر الطفل، ثم المقعد المخصص للأطفال حتى 4 سنوات، وينتهي الأمر باستعمال الموديل للأطفال الأكبر سنًا، علاوة على توفر المقاعد القابلة للطي أو التي تغييرها حسب المرحلة العمرية.

يأتي ذلك بإلاضافة إلى أن أندرياس راتزيك من نادي السيارات ADAC الألماني نصح بالاستعلام وطلب المشورة من المختصين عند شراء مقعد الطفل، واصطحاب الطفل والسيارة لتجريب المقعد قبل الشراء.

ولأن المقاعد مختلفة عن بعضها البعض، فقد لا تتناسب بعض الموديلات مع السيارة، ولذلك من المهم الاستعلام عن طريقة استعمال مقعد الطفل أثناء الشراء، لإن إهمال تثبيت المقعد قد يتسبب في وفاته  في أسوأ الحالات.


كما وأشار نادي السيارات ADAC الألماني للتثبيت إلى أن على الآباء إتباع نقاط عند شراء المقعد ومنها أن يكون  قابلا للتثبيت بإحكام وبشكل آمن في السيارة، وبالنسبة للموديلات القديمة يمكن لوسائل التثبيت الطويلة لقفل الحزام منع تثبيت مقعد الطفل بأمان في السيارة.

ويجب ربط حزام الأمان بإحكام بحيث لا يمكن تمرير اليد ما بين حزام الأمان وجسم الطفل، بالإضافة إلى منع تمرير الحزام على رقبة الطفل، كما لا يجب أن تكون المقاعد كبيرة على الطفل، أو تثبيت المقاعد الموجهة للأمام لأن الكثير من الحوادث تقع عند المواجهة، ولذلك على الآباء تأمين أطفالهم حتى 15 شهراً أو سنتين في مقاعد موجهة للخلف.

 

أقرا أيضا|ولادة معجزة.. تحمل وهي حامل وتنجب توأماً