الأمين العام لكنائس الشرق الأوسط يوجه رسالة لرئيس الطائفة الإنجيلية 

رئيس الطائفة الانجيلية 
رئيس الطائفة الانجيلية 

وجه الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، الشكر إلى القس الدكتور اندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر لنجاح الجمعية العامة القانية عشر لمجلس كنائس الشرق الاوسط. 

وجاء نصها:"القس الدكتور أندريه زكي المحترم رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، يتقدم مجلس كنائس الشرق الأوسط من الطائفة الإنجيلية فيّ مصرّ بجزيل الشكر والتقدير لدعمكمّ ومساهمتكمّ فيّ إنجاحّ أعمال الجمعية العامة الثانية عشرة للمجلس".

واضاف قائلا " وقد جرى تنفيذ العمل بدقة متناهية مما أدىّ إلىّ نتيجة ممتازة، ولقد كان تعاون فريقينا ممتاز في سياق عمل الجمعية العامة، ولا بد لنا هنا من الإشادة بإيجابية المعطاءة التي لمسناها من سيادتكم، وفريقكم الذي نسقناّ معهّ العمل المتفق عليه، في السياق عينه نودّ أن نثمن إستعدادكم الدائم لمد يدّ العونّ الذيّ رافق عملنا المشترك،ّ ونتمنى أن يكون هذاّ التعاون بداية أعمال
مستقبلية مشتركة في شتىّ المجالات في خدمة الكنيسة والإنسان".

واختتمت  فعاليات الجمعيّة العامة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تحت شعار "تشجّعوا! أنا هو. لا تخافوا!" بمركز لوجوس بالمقر البابوي، بحضور صاحب القداسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومشاركة عدد كبير من أصحاب الغبطة والنيافة والسيادة، قادة ورؤساء الكنائس العربية. 

وقال رئيس الإنجيلية الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، نعتز بالعلاقة القوية بين جميع العائلات الكنسية المشاركة في اللقاء، وعلى مشاعر المحبة الحقيقية التي ظهرت خلال فعاليات الجمعية العمومية، واتوجه بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستقبال التاريخي لقادة ورؤساء الكنائس العربية، كما أتوجه بالشكر لصاحب القداسة، البابا تواضروس الثاني، على الاستضافة واحتضان فعاليات الجمعيّة العامة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في مصرنا الغالية".

وأضاف رئيس الإنجيلية "نؤكد على ثقتنا الكبيرة في أبطال القوات المسلحة، والشرطة المصرية، وما يبذلونه من مجهودات مخلصة، بروح وطنية أصيلة، وبسالة في الدفاع والحفاظ على سلام وسلامة مصر وشعبها العظيم، كما نثمن بكل تقدير وإحترام، إخلاص منظومة القضاء المصرية،  في تحقيق العدالة الناجزة التي تحافظ على مقومات ضمير الشارع وتماسك المجتمع المصري".

اقرأ أيضا : رئيس الطائفة الإنجيلية: الله هو مصدر الطمأنينة والسلام