فتح باب التظلمات من نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الثاني بأسوان

مديرية التربية والتعليم بأسوان
مديرية التربية والتعليم بأسوان

بدأت اليوم الأربعاء، مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، واستقبال طلبات التظلمات من نتيجة الامتحانات للشهادة الإعدادية العامة الفصل الدراسي الثاني، وجاء ذلك طبقاً للقرار الوزاري رقم (٣١٣) وتعديلاته. 

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بأسوان أن يستمر فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية ولمدة خمسة عشر يوماً حتى يوم الخميس الموافق ۲۰۲۲/٦/١٦. 

اقرأ أيضا| تعليم الجيزة يجتمع بمجلس الآباء لحل المشاكل وعرض المشروعات

وبالنسبة للإجراءات المطلوبة للتظلمات، أشارت مديرية التربية والتعليم إلى أن على ولى الأمر التقدم بطلب لمدير المديرية طبقا للنموذج المطبوع، ويتم تسليم الطلبات مرفق بها قسيمة التوريد للجنة النظام والمراقبة ومقرها مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنات (شرق محطة أسوان). 

وتابعت المديرية أن يتم توريد الرسوم طرف سلطان حسن عبدالجواد مسئول الخزينة (المتواجد بذات المدرسة)، على أن يسدد ولى الأمر الرسوم المقررة وقدرها (خمس وثلاثون جنيهاً) فقط لاغير للمادة الواحدة (ولأى عدد من المواد)، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً خلال الفترة المقررة. 

جدير بالذكر أن الأحد الماضي، اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسي 2021/2022 حيث بلغت نسبة النجاح النهائية 76.12 %.


كما اعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة 68.8% ، وأيضاً الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة 100 % ، فيما بلغت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع إلى 66.7%.

 

مديرية التربية والتعليم بأسوان