الأرصاد تعلن تفاصيل درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة

الأرصاد تعلن تفاصيل درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة
الأرصاد تعلن تفاصيل درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من اليوم الأربعاء، وحتى يوم الإثنين المقبل.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على «فيس بوك» أنه من المتوقع أن تنكسر حدة الموجة الحارة التى عاشتها البلاد خلال الأيام السابقة اليوم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يسود، اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على السواحل الغربية وإن ظل الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 34 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية 28 درجة مئوية، وعلى شمال الصعيد 35 درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد 41 درجة مئوية.

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا ستشهده البلاد بدء من غد الأربعاء، حيث ستنخفض درجة الحرارة ٣ درجات لتصل لـ٣٤ درجة على محافظة القاهرة، مضيفة أن البلاد تتأثر بإمتداد منخفض السودان الذى يعمل على رفع درجات الحرارة، لتسود أجواء شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد حارة على السواحل الشمالية.  

وأوضحت منار غانم، خلال تصريحات تلفزيونية أن  التقلبات الجوية التي شهدتها مصر خلال الأسابيع الماضية، طبيعية بسبب فصل الربيع، المعروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة والتباين الكبير بين درجات الحرارة خلال ساعات النهار وساعات الليل، خاصة أن نشاط الرياح يساعد على الشعور بالأجواء الباردة.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون فصل الصيف المقبل شبيها بصيف العام الماضي، متابعة أنه من الوارد حدوث ارتفاع درجات الحرارة بحيث تكون أعلى من المعتاد بدرجة إلى درجتين.