عصائر منعشة.. أسهل طريقة لإعداد كوكتيل التوت باللبن في المنزل

إعداد كوكتيل التوت باللبن
إعداد كوكتيل التوت باللبن

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ البعض إلى شرب عصائر منعشة تساعدهم على الحفاظ على درجة حرارة أجسامهن، وفي الصدد نقدم لك أسهل طريقة لإعداد كوكتيل التوت باللبن في المنزل.

 

مقادير وصفة كوكتيل التوت باللبن: 
نصف لتر لبن بقري
كيلو توت مشكل «توت بري – توت أحمر – توت ابيض – توت أسود»
سكر
وللتزين: أعواد نعناع صغيرة

 

طريقة تحضير وصفة كوكتيل التوت باللبن: 
قومي بوضع السكر واللبن في الخلاط، وأخلطيهم جيدا، ثم ضعي التوت بالتدريج، حتى يتم فرم التوت جيدا، ثم ثومي بوضع كوكتيل التوت في الثلاجة، وبعد ذلك ضعية في الأكواب، ويصب ويزين بأعواد النعناع. 


ويذكر أن هناك العديد من الفوائد الذي يمدها التوت للجسم، حيث يساعد في تحسين عملية الهضم، ويحسن من تدفق الدورة الدموية ، ويساعد التوت على تحسين الرؤية، وأثبتت التقرير قدرة التوت يساهم في علاج مشكلات البشرة المختلفة، ويحمي من الإصابة بمشاكل الشعر المختلفة، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من الإصابة بمرض السرطان. 


وأشارت التقرير بأن التوت يحتوي على الكالسيوم والحديد الذي يساعد في تقوية العظام، بل ويساعد أيضا على تقوية مناعة الجسم، تناول عصير التوت البري أو الأزرق يُساعد على حماية المسالك البولية من الالتهابات ويعالجها أيضا، فهو يحارب البكتريا والطفيليات التي قد تُصيب المجرى البولي والمثانة، لذلك احرصي على تناول كوب من عصير التوت باستمرار.

 

اقرأ ايضا|طريقة عمل عصير «التوت باللبن»