مستشار رئيس الوزراء: الاعتماد على النموذج الجنوب الافريقي في إعداد استراتيجية صناعة السيارات 

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

قالت  دكتور  جيهان صالح  مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية إن جميع الوزارات المعنية تدخلت في إعداد انشاء استراتجية صناعة السيارات.

وأكدت صالح خلال الجلسة الثالثة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة تحت عنوان "مستقبل صناعة المركبات ووسائل النقل" بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة بأن استراتيجية صناعة السيارات التي تم إعدادها الاعتماد على النموذج الجنوب أفريقي لتنمية صناعة السيارات الجنوب الافريقي.

واضافت أن البرنامج المقترح يتوافق كليا مع قواعد منظمة التجارة العالمية ، مؤكدة أن البرنامج يعتمد على الرد الجمركي للسيارت المستوردة ومكونات السيارات المنتجة محليا مقابل تصنيع وتصدير مركبات. 

وقد بدأت اليوم الجلسة الثالثة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة تحت عنوان "مستقبل صناعة المركبات ووسائل النقل" وذلك بحضور وزير قطاع الأعمال د.هشام توفيق  حيث يعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشارك في الكلية كلا من وزير الدولة للانتاج الحربي محمد أحمد مرسي ووزير البترول المهندس طارق الملا ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد وعدد من خبراء مصر المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

وانطلق مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبحضور وزراء الهجرة والصناعة والتجارة والإنتاج الحربي والنقل وقطاع الأعمال والبترول والبيئة، والزراعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي و الٌإسكان.

وينظم مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

ونظمت وزارة الهجرة أمس، زيارة إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وذلك لمجموعة من خبراء مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» وذلك قبل انطلاق المؤتمر رسميا اليوم.

اقرأ أيضا : تحت عنوان "مستقبل صناعة المركبات ووسائل النقل "..
إنطلاق الجلسة الثالثة لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»