القومي للسينما يكرم «هبة و محسن» عبد الغني عن فيلمي «لما كان البحر أزرق وخط في دايرة» 

هبة عبد الغني
هبة عبد الغني
Advertisements

منحت لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك في المهرجان القومي للسينيما المصرية في دورته الـ٢٤ برئاسة مدير التصوير سعيد الشيمي، وعضوية كل من المخرجة زينب زمزم، الناقد عصام زكريا، الدكتورة ثناء هاشم ،المنتج حسام علوان شهادة تقدير للفنانة هبة عبد الغني عن دور مريم في فيلم لما كان البحر أزرق. 

كما منح المهرجان جائزة لجنة التحكيم للمخرج محسن عبد الغني عن فيلمة الروائي القصير " خط في دايرة "، فيلم "خط في دايرة" حصل على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي قصير ... المهرجان القومي للسينما المصرية .. الدورة ٢٤ .. ٢٠٢٢

- كما حصل من قبل على جائزة أحسن إخراج وأحسن تصوير في مهرجان رؤى للفيلم القصير، كما شارك في ١٠ مهرجانات دولية داخل مصر وخارجها منها:
- مهرجان Educational Film Festival EDUKINO في بولندا، حيث رشح لجائزة افضل فيلم قصير ٢٠٢١
- مهرجان السينما العربية في هوليوود ٢٠٢٢
- مهرجان السينما الفرانكوفونية في القاهرة ٢٠٢١

- وسيعرض في ٦ يونيو ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان Lift-Off Filmmaker Sessions 

- ويشارك كذلك ضمن عروض المسابقة الرسمية في مهرجان Festival del Cinema di Cefalù في أغسطس بايطاليا.

العمل تدور أحداثه حول شاب يحاول استقلال وسيلة مواصلات في طريق العودة  ولكن محاولاته تستمر في المدينة المزدحمة بالبشر والحكايات طوال اليوم ليجد نفسه في نهاية الليل وحيدا في أحد الشوارع الساكنة.

العمل سيناريو وإخراج، محسن عبدالغني، بطولة: كريم قاسم – منى هلا، تمثيل: مسعد سالم – أحمد مصطفي، تصوير: إسلام كمال، مونتاج: محمد عصام، تسجيل صوت: سامح نبيل، موسيقى: شريف الويسيمي، تصميم شريط الصوت: شريف سمير، تصحيح ألوان: محمود عصام إنتاج: مكتبة الأسكندرية – مركز الفنون.

Advertisements