«السياحة»: 88 فندقا حصلوا على الشهادة الخضراء| فيديو

 فندق صديق لـ البيئة
فندق صديق لـ البيئة

قالت الدكتورة نشوي طلعت، مستشارة وزير السياحة، إن معنى كلمة فندق صديق لـ البيئة، هو الذي يحتوي على إدارة لترشيد الطاقة والمياه، ويجب أن يكون حاصلا على شهادة من وزارة السياحة.

وأضافت طلعت، خلال حوارها ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، تقديم الإعلامية أسماء يوسف، اليوم الإثنين، أن هناك 88 فندق حصلوا على الشهادة الخضراء، " فندق صديق لـ البيئة".

ولفتت مستشارة وزير السياحة،إلى أن أى صاحب عمل يريد توفير النفقات و التكلفة، و يريد أن يكون لديه دخل أكبر، يجب عليه حالة الحصول على هذه الشهادة والتى تساعده في تسويق فندقه، لأن معظم السياح يسألون عن هذه الشهادة أثناء الحجز.

اقرأ أيضا:قطاع الأعمال يكشف تفاصيل عرض فنادق الدولة للإستثمار الأجنبي | فيديو

و يعد مشروع «نحو التنمية الخضراء لقطاع السياحة» المشروع الأول من نوعه في مصر، حيث إنه يهدف إلى تحسين أداء واستدامة السياحة بما يتماشى مع استراتيجية مصر 2030.

و يأتي المشروع ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP 27، وأعد من قبل مشروع دمج التنوع البيولوجي بالسياحة في مصر التابع لوزارة البيئة وينفذ من خلال جهاز شئون البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما يأتي ضمن مبادرة "اتحضر للأخضر".

ويسعى المشروع إلى تحقيق التنمية الخضراء والصديقة للبيئة في القطاع السياحي ضمن مخرجاته الرئيسية، ومن ضمن مخرجاته إعداد الدليل الإرشادي لأفضل الممارسات الصديقة للبيئة بالقطاع الفندقي.

كما يساهم في زيادة تطبيق تدابير بيئية يسهل تطبيقها، وتضمن الوفر للقائمين على الإدارة، وتطوير البوابة المصرية للسياحة المستدامة من خلال المشروع.

وأطلق معه الدليل الإرشادي لأفضل الممارسات البيئية في المطاعم السياحية، كما أطلق معه الدليل الإرشادي للنزل البيئية، بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة الاستثمارات بالمحميات الطبيعية وخارجها، وأطلقت على هامشه حملة القائمة الخضراء ويبرز المشروع دور الحكومة المصرية في دعم السياحة البيئية.