عودة حركة الخط الأول لمترو الأنفاق بعد تعطلها «ربع ساعة» بمحطة أحمد عرابي

مترو الخط الاول
مترو الخط الاول

عادت حركة قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول "المرج- حلوان"، بعد أن توقفت صباح اليوم الإثنين بسبب عطل فني.

وكشف مصدر بمترو الأنفاق أنه تم استئناف حركة قطارات مترو الأنفاق بعد أن توقفت "ربع ساعة" في محطة أحمد عرابي، مما تسبب في حدوث تكدس بالمحطات. 

وكشف مصدر بمترو الأنفاق أن سبب توقف الحركة يرجع إلى عطل فني تم إصلاحه وتم استئناف الحركة مجددا.

اقرأ أيضا : توقف حركة المترو في اتجاه حلوان بمحطة أحمد عرابي

وكان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، قد أكد أن هناك خطة لتطوير وإعاده تاهيل ورفع كفاءة الخطين الأول والثانى للمترو، حيث سيتم تطوير الخط الأول للمترو لتحسين زمن التقاطر التصميمى إلى 2 دقيقة ونصف بدلاً من 4 دقائق ونصف وتحسين الخدمة المقدمة للركاب وسيتم تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم المركزى وأعمال السكة والأعمال الكهروميكانيكية والقوى الكهربائية.

وكذا تطوير الوحدات المتحركة بشراء 55 قطارًا جديدًا مكيفًا وتوريد معدات الورش بالتعاون مع شركة الستوم الفرنسية التى ستتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع فى مجال توطين صناعة القطارات فى مصر.

وأشار إلى أنه ستتم إعادة تأهيل 23 قطارًا من الأسطول الحالى للخط الأول، كما سيتم تطوير أنظمة الخط الثانى للمترو وإعادة تأهيل وتوريد قطارات جديدة، حيث سيتم عمل عمرات وتأهيل ورفع كفاءة 35 قطارًا بالخط الثانى لتكون جميع قطارات الخط مكيفة.

وقال الوزير إن هذا التطوير يسهم  فى تخفيض زمن التقاطر واستيعاب الزيادة المطردة فى عدد الركاب وتقديم خدمات مميزة لهم من خلال تنفيذ خطة لتحويل جميع القطارات بالخطين الأول والثانى إلى قطارات مكيفة.