مشاركه فعالة لجامعة قناة السويس بملتقى جودة التعليم 

مشاركه فعالة لجامعة قناة السويس بملتقى جودة التعليم 
مشاركه فعالة لجامعة قناة السويس بملتقى جودة التعليم 

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة حريصة علي نشر ثقافة الجودة بكلياتها ،تحقيقاً لأهدافها الإستراتيجية نحو النهوض بمستوي جودة التعليم.

جاء ذلك تعقيباً على مشاركة جامعة قناة السويس بملتقى جودة التعليم والذي أٌقيم يوم الثلاثاء الماضي الموافق ٢٤ مايو تحت عنوان "ضمان الجودة والرقمنة :الطريق إلى تطوير وإدارة التعليم "

هذا وقامت الدكتورة سمية حسني عضو مجلس إدارة مركز ضمان الجودة بالجامعة بتقديم درع الملتقي لرئيس الجامعة تقديراً لدعمه ومتابعته الدائمه لأعمال المركز ،وسعيه الدائم نحو  الوصول إلى جامعة معتمدة.

يٌذكر أن الملتقي شهد حضور لفيف من الوزراء ورؤساء الجامعات المصرية ،حيث تم خلال الملتقي تسليم شهادة الإعتماد لوزير التخطيط وذلك لحصول مركز التخطيط القومي علي الإعتماد من الهيئة، كما تم تسليم شهادات الإعتماد لبعض كليات جامعة الأزهر الشريف ومجموعة من كليات الجامعات المصرية.

على جانب أخر حدد قرار وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار بشأن إعادة تشكيل اللجان المختصة بترشيح عمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة. 

حيث تم وضع عدد من الشروط الخاصة لتشكل لجان اختيار القيادات الجامعية وطريقة تشكيلها ومن هم الأعضاء وشروط الترشح لمنصب  عميد كلية. 

وقامت جامعة قناة السويس وفقاً لتلك المعايير المحددة بعقد المقابلات الشخصية للمرشحين لشغل وظائف عمداء كليات الحاسبات والمعلومات، الهندسة والتربية الرياضية. 

جاء ذلك وفق ما أعلنه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أمس السبت الموافق ٢٨ مايو تزامناً مع عقد المقابلات الشخصية للمرشحين لشغل وظائف عمداء كليات الحاسبات والمعلومات، الهندسة ، التربية الرياضية. 

وتابع "مندور" أن تشكل اللجنة المختصة بترشيح المتقدمين لشغل وظيفة عميد كلية جاءت على النحو الآتى عضوان يتم ترشيحهم من العلماء البارزين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة العلمية، عضوان يرشحهم مجلس الجامعة المعنية من ذوى الخبرة في مجال التعليم الجامعي على أن يكون من بينهم رئيس الجامعة .

 تأتى اللجنة الممثله للجامعة برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة والدكتور سامي هاشم الأستاذ المتفرغ بكلية التربية ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب ونائب رئيس الجامعة الأسبق  عضواً أساسياً والدكتور عبادي القاضي الأستاذ المتفرغ بكلية طب وجراحة الأسنان وعميد الكلية الأسبق عضواً احتياطياً.

أقر إيضاً: طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون الزيارات الميدانية