«البيئة»: رصد أنواع الطيور الحوامة من أعلى نقطة بجبل الجلالة | فيديو

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

عقبت الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة ، على موسم مراقبة الطيور المهاجرة ، موضحة ، إن مصر معروفة أنها مسار لكمية كبيرة من الطيور المهاجرة ، وهذا يحدث في موسمين وهما في شهر أبريل ومايو وشهري أكتوبر ونوفمبر ، وهي تعبر نهر النيل ، ومنطقة جنوب سيناء .

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد ، خلال لقائها ببرنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية "، اليوم الأحد، إن مصر لديها التزاماتها في بعض الاتفاقيات الدولية للمحافظة على الطيور ، لأن هذه الطيور مرتبطة بالنظام البيئي المتوازن ، موضحة أن الوزارة بدأت بمشروع بيئي للمحافظة على تلك الأنواع من الطيور ، وهو متمثل في الإغلاق الوقتي لمحطات الرياح ؛ للحفاظ على مسار الطيور .

وأشارت وزيرة البيئة ، إلى أن هناك سياحة مرتبطة بهجرة الطيور ، وهو ما جعل الوزارة تخصص مناطق للسياح لمراقبة تلك الطيور مثل مناطق بشرم الشيخ ، وجبل الزيت ، ومنطقة في أعلى جبل الجلالة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وتابعت ياسمين فؤاد : رصدنا 400 ألف نوع من الطيور الحوامة، وهو ما جعل أكبر منظمات العالم المهتمة بالطيور بشكر مصر على الرصد .

ولفتت الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة ، إلى أنه من الضروري مع اقتراب المؤتمر العالمي للمناخ بشرم الشيخ استعراض اهتمامات مصر في ملف البيئة بشكل عام . 

اقرأ أيضا:وزيرة البيئة: حماية الموارد الطبيعية تزيد من معدلات التنمية الإقتصادية