محافظ البحيرة: 4 أديرة على مسافة 35 كلم هو مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 قال محافظ البحيرة اللواء هشام أمنة أن مسار العائلة المقدسة يضم في جنباته في محافظة البحيرة نحو 35 كيلو متر مربع من مسار العائلة حيث أن محافظة البحيرة بها أربعة أديرة بما يوزاي عشر مسافة مسار العائلة المقدسة.

تابع خلال مداخلة عبر تطبيق " زووم" "عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON": إحنا شقينا طرق داخل الجبال في البحيرة وصولاً لأربعة أديرة "

أكمل : "بنسهل للناس القادمة للعبادة أو السياحة وهذا الهدف الأساسي من المشروع والرئيس السيسي وجه بسرعة الانتهاء من المشروع وكان هناك دعماً كبيراً من الدولة لدعم الزائرين سواء المسيحيين أو السياح".

اقرأ أيضاً| الصحة العالمية: إنفلونزا « الطماطم» لا تشكل قلقاً|فيديو

وأوضح أن المحافظة بذلت جهداً كبيراً في هذا المشروع سواء من جهة البنية التحتية أو الكهرباء أو تمديد الطرق وزراعة أشجار من النخيل بواقع 7 الآلاف شجرة بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه بالإضافة إلى الخيمة البانورامية بتكلفة 80 مليون بإجمالي كلي 160 مليون جنيه ".

كاشفاً أن هذا الانفاق شمل مساهمة من وزارة السياحة بنحو 25 مليون جنيه و55 مليون جنيه من المحافظة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية فضلاً عن 80 مليون جنيه تكلفة الخيمة البانورامية ساهمت بها وزارة السياحة أيضاً ":

 ولفت إلى أن رحلة العائلة المقدسة شملت الأربعة أديرة الواقعة في محافظة البحيرة.