Advertisements

بعد تحذير 3 مليارات مستخدم

تحديث لمتصفح «كروم» يُصلح 30 خطًا تعرض المستخدمين للخطر

متصفح كروم
متصفح كروم
Advertisements

حذرت شركة جوجل Google تنبيه رئيسي ، ثلاثة مليارات من مستخدمي متصفح كروم Chrome من تعديل تطبيقاتهم، عبر تحديث جديد يعمل على إصلاح 30 خطأً يجعل المستخدمين عرضة للمتسللين.

وقد تم إصدار التحديث Chrome 102 هذا الأسبوع وطلب عملاق محرك البحث من الأشخاص تنزيله وتحديث إصداراتهم الحالية ، وقالت جوجل: "قد يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط حتى يتم تحديث غالبية المستخدمين بإصلاح".

واضافت الشركة: "سنحتفظ أيضًا بالقيود إذا كان الخطأ موجودًا في مكتبة تابعة لجهة خارجية تعتمد عليها المشروعات الأخرى بالمثل، ولكن لم يتم إصلاحها بعد.. و نود أيضًا أن نشكر جميع الباحثين الأمنيين الذين عملوا معنا أثناء دورة التطوير لمنع الأخطاء الأمنية من الوصول إلى القناة الثابتة ".

أقرأ أيضا.. احذر الاختراق عبر ثغرة «يوم الصفر» الخطيرة

ويعمل التحديث على إصلاح 32 خطأ، حسبما قالت جوجل Google، وأعلن فريق كروم Chrome عن ترقية Chrome 102 إلى القناة الثابتة لنظام التشغيل Windows (102.0.5005.61/62/63) ، 102.0.5005.61 لنظامي التشغيل Mac و Linux.

وأوضح فريق كروم ، أنه تمت ترقية Chrome 102 إلى مستقرنا الموسع الجديد قناة لنظامي التشغيل Windows و Mac، سيتم طرحها خلال الأيام / الأسابيع القادمة.

واضاف الفريق: "يحتوي Chrome 102.0.5005.61 على عدد من الإصلاحات والتحسينات - تتوفر قائمة بالتغييرات في السجل ، واحترس من مشاركات مدونة Chrome و Chromium القادمة حول الميزات الجديدة والجهود الكبيرة التي تم تقديمها في 102."

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements