التموين: تحديث 25% من أرقام المحمول.. ونستهدف 13 مليون بطاقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد البطاقات التموينية المطلوب منها تحديث رقم التليفون المحمول الخاص برب الأسرة، يبلغ  نحو 13 مليون بطاقة تموينية، وأن نسبة البطاقات التي تم تحديثها وقبول رقم المحمول وصل حتى الأن إلى 3 ملايين بطاقة تموينية، وهو ما يعني أن حوالي أكثر من 25% من البطاقات التموينية المستهدف تحديثها، وربط كل بطاقة تموينية برقم المحمول الخاص بصاحبها.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت في تصريحات سابقة ما تردد بشأن إلغاء الخدمة المتاحة، عبر موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبيل.

وأكدت الوزارة أن ما تردد غير صحيح، وشددت على استمرار تحديث رقم الموبايل لأصحاب البطاقات التموينية الذين جاءتهم رسائل تحذيرية عبر بون صرف الخبز، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، وذلك حتى 30 يونيو. 

موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل

وتتيح وزارة التموين خدمة تسجيل رقم الموبايل لربطه بالبطاقة التموينية، بتسجيل حساب شخصي لصاحب البطاقة عبر بوابة مصر الرقمية، وكذلك إتاحة دعم مصر لتسجيل رقم الموبيل، أو عن طريق مكاتب التموين المطورة المنتشرة على مستوى المحافظات بتقديم صورة البطاقة التموينة، وصورة من بطاقة الرقم القومي، ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة في شركة المحمول.

موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل

كما أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أن جميع الخدمات المتعلقة بالبطاقة التموينية، والتي تقدم للمواطن الكترونيا، أو عن طريق مكاتب التموين ومراكز الخدمة، مرتبطة برقم التليفون المحمول الخاص برب الأسرة في البطاقة التموينة، والمسجل باسمه داخل أحد شركات المحمول، حيث يعد رقم المحمول الخاص بالمواطن، الهوية الرقمية له.

وأضاف مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أنه يتم تسجيل رقم المحمول من خلال مكاتب التموين أو موقع دعم مصر أو بتسجيل حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية،لاقتا إلى أنه يتم تسجيل ارقام المحمول التابعة للأربع شركات دون تميز ، وأنه غير مطلوب من المواطن لاتمام عملية التسجيل سوى رقم البطاقه التموينية ورقم تليفون محمول مسجل باسمه، بالنسبة للتسجيل عبر المنصات الإلكترونية، وصورة بطاقة التموين،وصورة بطاقة الرقم القوم، ورقم محمول مسجل باسمه، في حالة طلب التسجيل من خلال مكتب التموين.

موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل

وكشف مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، عن اتفاق وزارة التموين مع شركات المحمول، في حالة خطوط الشركات ، أن تقدم الشركة أو المؤسسة كشف بخطوط المحمول الموجودة داخل الشركة ، وكل رقم محمول بالكشف مدون إمامه الرقم القومي للمستخدم.

وشدد مدكور على تقديم خدمة تسجيل رقم المحمول مجانا سواء عبر المنصات الإلكترونية، أو عن طريق مكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة، وكل المطلوب من المواطن في حالة التوجه إلى مكتب التموين أن يترك صورة بطاقة التموين، وصورة بطاقة الرقم القومي، ورقم محمول مسجل باسم صاحب البطاقة .

موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل

ونقدم لكم طريقة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية،عبر ، موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل، وتستغرق عملية تحديث بيانات رقم المحمول ، ثواني معدودة ، ولا تتطلب سوي الاتصال بشبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت) وتجهيز رقم البطاقه التموينية ، ورقم المحمول المسجل في احد شركات المحمول باسم صاحب البطاقة التموينية، ثم اتباع الآتي .

1- قم بالدخول أولًا إلى موقع دعم مصر من هنا HTTPS://WWW.TAMWIN.COM.EG/

2- اضغط على «تسجيل رقم المحمول» وسجل رقم البطاقة التموينية الخاصة بك والمكون من 12 رقم.

3- ستظهر لك خانة بها الاسم الكامل لصاحب البطاقة التموينية وبجوارها خانة لتسجيل رقم المحمول ، دون رقمك المسجل باسم صاحب البطاقة في شركة المحمول.

4- اضغط على مربع تاكد من رقم المحمول .

5- ستظهر لك رسالة جاري فحص الطلب.

اقرأ أيضا|موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل.. كيف تتأكد من قبول رقمك لتحديث بطاقة التموين