رغم هبوطه خلال الأسبوع..

ارتفاع الأسعار العالمية للنفط والبرميل يسجل 112.5 دولار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت وكالة بلومبرج، إن أسعار النفط العالمية ارتفعت بعد هبوطها في الأسبوع السابق، حيث أغلقت على ارتفاع بنسبة 0.90% لتنهي الأسبوع عند 112.55 دولارًا للبرميل حيث خطط المسؤولون الصينيون لتخفيف قيود الإغلاق في شنغهاي ومع قيام بنك الشعب الصيني بتيسير السياسة النقدية في نهاية الأسبوع، لمواجهة مخاوف انخفاض الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وخسر النفط، يوم الثلاثاء بعد أنباء عن تفويض إدارة بايدن لشركة النفط الأمريكية شيفرون كورب للتفاوض على ترخيصها مع شركة النفط الفنزويلية الحكومية PDVSA والسماح للشركات الأوروبية العاملة في فنزويلا بتحويل النفط المتجه من الصين إلى أوروبا.

وفي يوم الأربعاء، خسر النفط مرة أخرى حيث أصبح التجار أقل قلقًا بشأن أزمة إمدادات محتملة حيث زادت مصافي التكرير الأمريكية من إنتاجها وأفادت وكالة معلومات الطاقة أن السعة التشغيلية على السواحل الشرقية والخليجية زادت الى 95%، لتقترب من أعلى معدلات التشغيل الممكنة.

ويستمر سعر النفط، في الارتفاع يوم الخميس حيث بدأت حالات Covid في الصين في الاستقرار، وبدأ كبار المسؤولين في شنغهاي، أكبر ميناء في العالم، في التخطيط لإعادة الافتتاح اعتبارًا من الأول من يونيو والسماح للمؤسسات المالية بالعودة إلى العمل إعادة فتح وسائل النقل العام في بعض المناطق.

وواصل النفط ارتفاعه يوم الجمعة حيث اتجه بنك الشعب الصيني (PBoC) الى تيسير السياسة النقدية بعد تراجع المخاوف من تأثير التباطؤ بالنشاط الاقتصادي الصيني على الطلب العالمي على النفط.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تواصل مكاسبها.. وخام برنت يقترب من 115 دولار