النمسا تختبر نظام «راينميتال» المضاد للطائرات بدون طيار

النظام المضاد للأنظمة الجوية الصغيرة غير المأهولة (C-sUAS)
النظام المضاد للأنظمة الجوية الصغيرة غير المأهولة (C-sUAS)

منحت وزارة الدفاع النمساوية، شركة الدفاع الألمانية Rheinmetall، عقد اختبار وتقييم مدته ستة أشهر، لنظامها المضاد للأنظمة الجوية الصغيرة غير المأهولة (C-sUAS).

وكانت قد شحنت الشركة أحدث نسخة من نظامها الصاروخي الصغير الحجم القابل للنشر السريع إلى الدولة الواقعة في وسط أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر.

ويأتي النظام في وحدتين مأوى، ويمكن نشرهما بالشاحنات والمقطورات، كما يمكن لوحدة مستشعر الرفع الأوتوماتيكي دمج تقنيات الكشف مثل محدد الباعث السلبي وجهاز استقبال ADS-B ورادار S-band وX-band.

كما يتميز النظام أيضًا بـ"مستشعر PTZ الكهروضوئي المتكامل والمستقر بزاوية 360 درجة"، والذي "يوفر إمكانات التحقق والتتبع"، كما صرحت الشركة.

اقرأ أيضا | روسيا تعمل على ترقية وحدات مكافحة الطائرات بدون طيار

ويعمل مأوى القيادة والتحكم المنفصل كمحطة عمل للمشغل للنظام، وهو تحسين لنظام  Oerlikon Skymaster C2 .

ووفقًا لشركة Rheinmetall، توفر C-sUAS اندماج بيانات المستشعر، مع قابلية التوسع لأجهزة التوجيه المستهدفة المتكاملة، والمؤثرات لإجراءات مضادة مختلفة بالإضافة إلى روابط لمستويات أعلى".

وتخطط القوات المسلحة النمساوية لتجربة النظام في عدة مواقع في البلاد لتعريف الجنود بالمنصة ومحاكاة حماية القاعدة الجوية، والتكامل مع الوحدات العسكرية الأخرى ، وحماية C-sUAS الحضرية.

وتخطط القوات المسلحة النمساوية أيضًا لعرض عام خلال العرض الجوي للقوات الجوية 2022 في قاعدة هينترستواسر الجوية في زيلتويج.