مصدر بتعليم القاهرة يكشف سبب تأخر نتيجة الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن نتيجة الصفيين الأول والثاني الثانوي العام، لن تصل من الوزارة حتى الآن، وهذا يعد الجزء الخاص بالأسئلة الإلكترونية.

أقرأ ايضا| وكيل «تعليم الإسماعيلية» يتفقد امتحانات الدبلومات الفنية 

وشدد المصدر، أن نتيجة الجزء الالكتروني لن تصل من الوزارة إلى بعد الانتهاء من الامتحانات التكميلية، للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم، المقرر عقده الأسبوع الجاري في ايام الاثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلين، ورقيا وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن عمليات تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، تتم بشكل يومي منتظم، وبدقة شديدة، وعلى قدم وساق.

وشدد المصدر، على أن المدارس تتولى حاليًا تصحيح الأسئلة المقالية لجميع المواد من معلمي المدرسة تحت إشراف الإدارات التعليمية.

وأكد المصدر أنه سيتم تجميع درجات الأسئلة الإلكترونية وهي 70% على درجات الأسئلة المقالية وهي 30%، ومع جمع ورصد الدرجات سيتم احتساب درجات كل مادة لكل طالب.

وشدد المصدر على أنه سيتم إعلان النتيجة فور انتهاء عمليات التصحيح ومراجعته، ثم الانتهاء من عمليات رصد وجمع الدرجات.

وعن موعد إعلان النتيجة، كشف المصدر أنها ستكون خلال نهاية الأسبوع المقبل.

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالاسم ورقم الجلوس بالدرجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 ستشمل نتيجة كل من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى أن كل فصل نتيجته تمثل 50% من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس احتفظت بدرجات الطلاب في الترم الأول قبل تحويلها لتقديرات، ليتم استخدام هذه الدرجات في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس في الفصل الدراسي الثاني بالدرجات.

وانتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع الماضي.