سلوى بكر تتصدر تريند جوجل بعد تصريحاتها الصادمة| فيديو

الروائية سلوى بكر
الروائية سلوى بكر

بعد تصريحاتها التليفزيونية والتى أعتبرها البعض صادمة، تصدرت الروائية سلوى بكر مؤشرات الأكثر بحثًا على موقع "جوجل".

وترصد «بوابة أخبار اليوم» بعض التصريحات الأخيرة لها في القنوات الفضائية حيث حلّت الكاتبة الروائية سلوى بكر ضيفة على الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام"، عبر قناة "TeN" المصرية، وتحدثت عن الحجاب وتحفيظ القرآن للأطفال، قائلة: "مواجهة الإرهاب أمر حتمي وضروري، حيث يدفع الأبرياء والشهداء دماءهم ضريبة تلك الجماعات الإرهابية".

سلوى بكر : التعليم بحاجة إلى قيادة لديها رؤية ثقافية

وأكدت أن فكر الجماعات الإخوانية تغلل في التعليم بصورة كبيرة، قائلة: إزاي نلزم البنات في إعدادي تلبس الحجاب ونلغي حصص الرياضة والموسيقى والرقص"، مشيرة إلى أن التعليم بحاجة إلى قيادة لديها رؤية ثقافية وفكرية تبدأ باختيار المقرر الدراسي وتنتهي باختيار مدرس واع مثقف. 

وأضافت في حديثها أن الجماعات الإرهابية في فترات سابقة زرعت في مصر عدم قبول الآخر، كما أن الدين أصبح في هذا العصر مسألة شكلية بصورة كبيرة.

ووصفت الروائية سلوى بكر، انتقالها خلال مراحل حياتها بالانتقال العشوائي، مضيفة «أنا أظن إن إحنا في مجتمعنا كائنات عشوائية، نولد بشكل عشوائي ومعندناش خطط»، وضربت مثل بذلك قائلة: «يعني لما أقولك خطتك إيه على مدى الـ5 سنين الجايين مش هتعرف تجاوب، لأن متعودناش على فكرة التخطيط».

وأضافت سلوى بكر خلال لقائها مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج «رأي عام» المذاع عبر فضائية «TEN»، أن أكبر دليل على ذلك انتقال المواطنين من عمل لعمل دائمًا: «أكبر دليل على ده إن مصر بلد الناس طول الوقت فيها بتنتقل من عمل لعمل».

سلوى بكر :أنا واحدة درست تجارة ومعملتش بيها حاجة

وضربت الروائية سلوى بكر مثلًا بالفنانين والأدباء: «مثلا لو شوفنا معظم الفنانين أو حتى الأبداء هنلاقيهم كانوا أطباء وكانوا مهندسين ورسامين متخرجين من كلية الطب، وأنا واحدة درست تجارة ومعملتش بيها حاجة».

إقرأ أيضا الروائية سلوى بكر: التراث ليس حكرا على السلفيين والإخوان