نائب وزير التعليم: رصدنا صفحة للغش الإلكتروني وأبلغنا الجهات الأمنية| خاص

محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم
محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم
Advertisements

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون التعليم الفنى، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم إبلاغ الجهات المعنية من وزارة الاتصالات والداخلية بصفحة غش إلكتروني تداولت اليوم صور لأسئلة زعمت أنها من امتحان اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية .

واوضح د. مجاهد، أنه جاري تتبع الصور المتداولة للتأكد من مدى صحتها، لافتا إلى أنه في حالة ثبوت صحتها سيتم رصد مكان وهوية مصورها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده عن طريق تطبيق قانون مكافحة الغش في الامتحانات.

اقرأ أيضا|مجاهد: ألمانيا أول سوق دولي يطلب عمالة فنية مصرية

وأكد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن الظاهرة الجديدة هذا العام هو استخدتم تطبيق التليجرام للغش الإلكتروني، حيث كان العام الماضي يستخدم تطبيق الواتس آب، مؤكدا ان الطلاب لن يستفيدوا بأي حال من الاحوال من هذا التداول ان صح ما يتم تداوله من الاسئلة، لأنه من الصعب وصول الإجابات للطلاب حيث تشدد اللجان على عدم حيازة المحمول من جانب الطلاب، قائلا: "بالفعل لم يوجد اي محمول داخل اللجان.. وهناك التزام تام من جانب الطلاب والملاحظين بمنع اصطحاب المحمول، فضلا عن تواجد اعضاء الشؤون القانونية باللجان".

ولفت نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، إلى أنه يتابع أعمال الامتحانات من داخل غرفة العمليات المركزية بالوزارة والتي تضم قرابة 50 عضوا من قيادات التعليم الفني والجهات المعنية من وزارة الاتصالات والداخلية والامن الاداري بالوزارة، للمتابعة الدقيقة لاعمال الامتحانات والتعامل الفوري مع اي مشكلة قد تطرأ .

وأوضح د. مجاهد أن غرفة العمليات لم ترصد أي شكاوى من أسئلة الامتحان فى مادة اللغة العربية.

وكان قد تفقد اليوم السبت، الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون التعليم الفنى، أعمال امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأول داخل 3 مدارس، حيث تفقد الامتحانات في المدرسة الفندقية بالشيخ زايد، ومدرسة فنية بـ6 أكتوبر، والمدرسة الفنية المتقدمة بالمنيل، لافتا إلى انتظام العملية الامتحانية في هدوء تام.

ويؤدي 830 ألفًا و753 طالب وطالبة بجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، الامتحانات التحريرية في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية .

ويبلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية (23) لجنة إدارة، بالإضافة إلى (25) لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي (3080) لجنة امتحانية.

 

 

Advertisements