قاذفة القنابل النووية «B-21» تحلق للمرة الأولى في 2023

قاذفة القنابل النووية «B-21»
قاذفة القنابل النووية «B-21»

أعلنت شركة نورثروب جرومان، أن القاذفة B-21 Raider التابعة لسلاح الجو الأمريكي، من المتوقع أن تقوم برحلتها الأولى في عام 2023.

وهذا الإسقاط يأتي بعد ستة أشهر على الأقل مما ذكره في وقت سابق مدير مكتب القدرات السريعة بالقوات الجوية راندال والدن، ونقلاً عن متحدثة باسم الخدمة ، كتبت مجلة Airforce Magazine أن التقدير الجديد يعكس الوضع الحالي للبرنامج، فيما لم تذكر سبب التأخير.

وقالت المتحدثة، إن B-21 لا تزال ضمن خط الأساس لبرنامج الاستحواذ الخاص بها للتكلفة والجدول الزمني والأداء الذي تم تحديده في جائزة Milestone B، والتي تستند إلى تقدير حكومي مستقل للبرنامج، وفي الوقت نفسه، أكملت الطائرة الشبحية "أول - والأكثر أهمية - اختبار معايرة الأحمال" في أوائل مايو.

وكتبت شركة نورثروب: "لقد أسفرت معايرة الأحمال، التي تركز على معايرة الأجهزة قبل الرحلة والتحقق من السلامة الهيكلية ، عن نتائج إيجابية ومتسقة".

وأضافت: "أثناء الاختبار، يتحمل هيكل الطائرة B-21 نسبًا متفاوتة من الضغط لضمان استمرار الطائرة في مسارها نحو الاستعداد للطيران."والاختبار هو أحد المراحل الثلاث الرئيسية التي ستمر بها الطائرة قبل رحلتها الأولى.

وبعد معايرة الحمل، سيتم اختبار الأنظمة الفرعية للطائرات، ثم تطبيق الطلاء والطلاء، بعد ذلك ستجري الطائرة عمليات تشغيل للمحرك، بالإضافة إلى اختبارات الطيران منخفض السرعة وعالي السرعة، ومن المتوقع أن يتم طرح الطائرة في وقت لاحق من هذا العام.هذا ويوجد ما مجموعه ستة قاذفات B-21 ذات القدرة النووية في مراحل مختلفة من الإنتاج، وقد الإنتاج في منتصف عام 2020.


اقرأ أيضا : «الجو الأمريكي» يستكشف نقاط ضعف أنظمة الأسلحة الكهرومغناطيسية