المتهم بمذبحة الريف الاوروبي..

اعترافات صادمة للمتهم بمذبحة الريف الأوروبي أمام رجال المباحث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتزعت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة اعترافات تفصيلية لقاتل خفير و ٤ من أسرته، الذي ارتكب المذبحة المعروفة إعلامياً بالريف الأوروبي.

وقال عاطف م 50 سنة،المتهم  بمذبحة الريف الأوربي أنه وقت الحادث كان على علاقة عاطفية بإبنة المجني عليه الكبرى، وبعد أن اكتشف والدها علاقتهما قام الجاني بقتله.

وأكد المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي، أمام اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، بأنه لم يكن يتعاطى المواد المخدرة طيلة حياته، لكنه تناول يوم ارتكاب الجريمة وبعدها هرب إلى منزل عائلته بقرية الصوامعة شرق التابعة لمركز أخميم في سوهاج.

اقرأ أيضا| سقوط «مستريح إمبابة» استولى على 2.3 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها

وأوضح  المتهم بجريمة الريف الأوربي أمام العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر و العقيد محمد ربيع مفتش مباحث قطاع أكتوبر أنه اتفق مع عشيقته، إحدى ضحايا المذبحة، على الزواج بقراءة الفاتحة دون مأذون، وكان يعاشرها معاشرة الأزواج.

و أشار المتهم أمام المقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم ثاني الشيخ زايد أنه كان يضع منوما لشقيقتها حتى لا تراهما في أثناء الممارسة، وأوهم حبيبته أنه استشار أحد المشايخ وهو من أفتى له بأن زواجه منها بهذه الطريقة جائز.

وكانت قد ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم بقتل 5 أشخاص، في مزرعة بالريف الأوروبي بمنطقة الشيخ زايد، والتي انتهى أهالي قرية برقاش بالجيزة من دفن جثث ضحاياها، عقب انتهاء أعمال التشريح في مصلحة الطب الشرعي بزينهم.

وقال بيان وزارة الداخلية أنه بالفحص تبين نشوب خلافات اجتماعية بين (أحد الأشخاص "المجني عليه –مزارع") وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة (الجاني)، وذلك لارتباط الجاني عاطفيًا بإحدى كريمتي "المجني عليه".. تعدى إثرها على "المجني عليه" وقتله، ونظرًا لكونه معروفًا لدى بقية الأسرة.

ولخشية افتضاح أمره تعدى بالقتل على كريمتي المجني عليه وحفيديه، وهرب عقب ذلك، وأسفرت التحريات عن تحديد مكان وجود المتهم بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقرّ بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي