تحت شعار « الفن رسالة سلام » تربية السادات تنظم المهرجان السنوي للفنون

المهرجان السنوي للفنون تحت شعار الفن رسالة سلام
المهرجان السنوي للفنون تحت شعار الفن رسالة سلام

 نظمت كلية التربية بجامعة مدينة السادات  المهرجان السنوي للفنون تحت شعار « الفن رسالة سلام » والذى أقيمت فعالياته تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة واستمر على مدار أربعة أيام من ٢٤ إلي ٢٨ من  مايو الجارى.

اقرا ايضا|تعيينات جديدة بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة مدينة السادات 

وأكد الأستاذ الدكتور خميس محمد خميس عميد كلية التربية أن المهرجان ضم عروضا لأربع كليات هي كليات التجارة و الحقوق و التربية الرياضية و التربية. 

وأضاف عميد كلية التربية أن المهرجان شهد تقديم عرض مسرحى لطلاب الكلية وكان تحت  عنوان  «ملحمة السويس»  والذي جسد حركة المقاومة أثناء مرحلة حرب الاستنزاف و حتي حرب أكتوبر وتحقيق الانتصار وهو يقدم رسالتين رسالة لشباب مصر بأنهم قادرون علي التحديات والانتصار عليها  ورسالة إلي كل أعداء الوطن  أن مصر باقية بشبابها  وقادرة علي قهر الصعاب.

من جهة أخرى نظمت  كلية التربيه بجامعة مدينة السادات المعرض الأول لطلاب المدارس من ذوى الاحتياجات الخاصه "المدمجين"   ويهدف المعرض إلى تقديم مجموعة من الوسائل التعليمية التى تساهم فى تحقيق نواتج التعلم المطلوبه لتلك الفئات.

وأعلن الأستاذ الدكتور خميس محمد عميد كلية التربية بجامعة السادات أن المعرض أقيم تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات وشهده الأستاذ الدكتور شريف محمد على نائب رئيس جامعة السادات لشئون التعليم والطلاب ولفيف من المعنيين بذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار عميد كلية التربية إلى أن قسم المناهج وطرق التدريس بالكلية هو المشرف على تدشين فعاليات المعرض بالإضافة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية حيث يحتوى المعرض على ١٠٠ وسيلة تعليمية من إنتاج طلاب كلية التربية وتخدم تلك الوسائل فئات متعددة ومختلفة من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة ومن بينهم  الطلاب الذين يعانون من ضعف عقلى  إلا أنهم قابلين للتعلم وطلاب يعانون من اضطراب سلوكى فضلا عن الطلاب الذين يعانون من إصابات بدنيه والصم والبكم وفاقدى البصر كما يحتوى المعرض على العديد من الوسائل التعليمية البصرية التى تساهم فى تعليم الطلاب بطرق حديثة ومتطورة.