24 ساعة تحريات.. كيف استطاع الأمن العام كشف لغز «مذبحة الريف الأوروبي»؟ 

 اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام
اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام

هدوء تام يعم أرجاء منطقة «الريف الأوروبي»، التي تحتضن مزارع للخضراوات والفاكهة، وإذ بجريمة بشعة تحدث دون أن يدري أحد من القاطنين والعاملين بها، راح ضحيتها 5 من أسرة واحدة. 

مكالمة هاتفية كان بداية كشف تفاصيل المذبحة المروعة، التي أطلق عليها «مذبحة الريف الأوروبي»، عندما أجرى أحد أقارب الضحايا إتصالًا هاتفيًا بهم، ولكن لم يتم الرد لعدة مرات، فحضر للاطمئنان عليهم، فوجدهم غارقين في دمائهم، فتعالت صرخاته، التي هزت أركان المنطقة الهادئة. 

اقرا ايضا| القبض على مرتكب مذبحة الريف الأوروبي بالشيخ زايد 

انطلقت سارينات سيارات الشرطة، فور ورود بلاغ بالواقعة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة كشف ملابسات الجريمة والقبض على مرتكبيها. 

أجرى فريق البحث، تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، تحريات مكثفة حيث تم فحص علاقات المجني عليهم ومناقشة أقاربهم وآخر المترددين عليهم، وتفريغ كاميرات المراقبة.. على مدار 24 ساعة كاملة لم يغمض فيها جفن رجال المباحث حتى تمكنوا من كشف اللغز وتحديد مرتكب الجريمة. 

وكشفت التحريات بالتنسيق مع مباحث الجيزة، برئاسة اللواء مدحت فارس مدير المباحث، نشوب خلافات اجتماعية بين أحد الأشخاص المجنى عليه «مزارع»، وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة« الجاني»، وذلك لإرتباط الجانى عاطفيًا بإحدى كريمتى المجنى عليه، قام على إثرها بالتعدى على المجنى عليه، وقتله ونظرًا لكونه معروف لدى بقية الأسرة، ولخشية افتضاح أمره قام بالتعدى بالقتل على كريمتى المجنى عليه وحفيديه، وهرب عقب ذلك.

استطاع فريق البحث، تحديد مرتكب المذبحة، التي أصبحت حديث الصباح والمساء بالشيخ زايد، وتبين اختبائه بمحافظة سوهاج، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، عمرو البرعي رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر من إلقاء القبض على المتهم. 

وبمواجهته أقر أمام اللواء هشام عبد الغفار نائب مدير أمن الجيزة لقطاع أكتوبر، بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية.