حلويات اليوم.. طريقة عمل كريمة بروليه بالخروب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر كريمة بروليه بالخروب من أكثر الحلويات اللذيذة المهمة التى لا نستغنى عنها والتى تضيف لمائدتنا طعم وشكل مميز، واليوم سنعرض لكم طريقة عمله بطريقة سهلة وبسيطة .

المكوّنات :
صفار أربع بيضات. 
مئتان وخمسون ملليلتراً من الكريمة الطازجة. 
ملعقة صغيرة من الفانيلّا الطّازجة أو السّائلة. 
سبعون جرامًا من السكر. 
ثلاثون جرامًا من الخرّوب المطحون والمنخول. 
كميّة من السكر البنّي على وجه الكريمة. 

طريقة التّحضير :

تسخين الحليب قليلاً وثمّ خلطه مع الخروب المطحون وتركه إلى أن ينقع ساعة على الأقل، ثم خفق صفار البيض مع السكر والفانيلّا بواسطة خفّاقة يدويّة. إضافة الحليب المخلوط مع الخرّوب وثمّ الكريمة الطّازجة وخلطهم خلطاً خفيفاً. تسخن الفرن على حرارة 177 درجة مئويّة. 

وبعدها سكب المزيج في الصّواني الصّغيرة ووضعه في وسط الصينيّة. سكب كميّة من الماء المغلي في الصينيّة إلى أن يصل تقريباً إلى نصف ارتفاع الصّواني وإدخاله مباشرة وبحذر إلى الفرن المسخّن لتخبز في حمام مائي تقريباً من خمس وثلاثين إلى أربعين دقيقة.

ثم إخراج الكريمة من الفرن وتركها ترتاح لمدّة عشر دقائق في الصينيّة وثمّ إخراجها من الصينيّة وتركها إلى أن تبرد تماماً وثمّ إدخالها الثلاّجة ساعتين على الأقل. 

اقرأ أيضا | تكنولوجيا الأغذية: من فوائد مشروب الخروب مهدئ للقولون العصبي

وبعدها رش الكريمة عند تقديمها بالسكّر البنّي وحرقها بواسطة الولاعة الكهربائية مرتين أي يتم حرق السكر المرّة الأولى وتركه لبضع ثوانٍ وثمّ حرقه مرّةً ثانية إلى أن يتم الحصول على كراميل قاسي ومقرمش ونقدمه.