٢٢ مرحلة من مبادرة كلنا واحد لترويض الأسعار

مبادرات محاربة الغلاء..الدولة لن تتخلى عن مواطنيها

مبادرة كلنا واحد ساهمت بشكل كبير فى محاربة الغلاء ومواجهة زيادة الأسعار
مبادرة كلنا واحد ساهمت بشكل كبير فى محاربة الغلاء ومواجهة زيادة الأسعار

تبذل الدولة جهودا كبيرة، لمحاربة الغلاء ومواجهة زيادة الأسعار وضبط الأسواق فى جميع محافظات الجمهورية، وتوفير سلع بأسعار مناسبة للمواطنين. وبالرغم من وجود أزمة اقتصادية تواجه العالم أدت إلى انفلات الأسعار وارتفاع مبالغ فيه بأسعار السلع والخدمات، إلا أن الدولة المصرية بأجهزتها المختلفة عملت على هذا الملف بكل جدية طوال السنوات والأشهر الماضية ووضعت العديد من الإجراءات والضوابط التى تضمن توفير السلع ووصولها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وتأتى مبادرة كلنا واحد التى دشنتها وزارة الداخلية بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى على رأس تلك الإجراءات ومنذ انطلاق المبادرة ٣٠ يونيوعام ٢٠١٨ فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة.

إقرأ أيضاً | جهاز حماية المستهلك: تحرير 550 محضرًا بسبب الغش والتلاعب في الأسعار

نفذت وزارة الداخلية ٢٢ مرحلة من المبادرة بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى، لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق.
وتأتى المبادرة فى إطار تفعيل الدور المجتمعى للجهات الأمنية فى التخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلى وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق السوداء. كما قامت وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، تزامنًا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين. وتنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق شنت قطاعات وزارة الداخلية المختلفة حملات مستمرة لضبط الأسواق ومنع أى محاولات احتكار أوإخفاء للسلع، ساهمت فى تقليل الممارسات السلبية لبعض التجار.

أسعار مناسبة
وحاليا تواصل وزارة الداخلية توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة حتى نهاية العام الجارى، عبر منافذ «أمان»، وكذا استمرار فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة «كلنا واحد»، لتوفير السلع للجمهور بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 60٪ حتى شهر يونيوالقادم.

وأكدت وزارة الداخلية أن تلك الإجراءات جاءت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وبجودة عالية وحتى نهاية العام الجارى وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم فى ظل الظروف الراهنة، وبما يساهم فى تهيئة مقومات الحياة الكريمة للمواطنين ويرسخ دعائم التواصل معهم من خلال التفاعل مع انعكاسات الأحداث التى تشهدها الساحة الدولية وتأثيرها على اقتصاديات كافة الدول.

منافذ أمان
وتعمل منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية على توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة وبجودة عالية، وذلك من خلال منافذها الثابتة والمتحركة بمختلف محافظات الجمهورية حتى نهاية العام الجارى تخفيفاً عن كاهل المواطنين. كما تقرر استمرار فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر اضافى بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالى 993 فرعا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات بالمناطق الأكثر احتياجا التى لا تتوافر بها أفرع السلاسل التجارية إلى جانب مشاركة منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة، على أن تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.