مصر تستطيع بالصناعة

علاء بركات: إنشاء أول مدرسة فنية لتكنولوجيا الصناعات الحيوية

د.علاء بركات
د.علاء بركات

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 30 و 31 مايو المقبل بمحافظة القاهرة.


وسيأتى المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.


يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أبناء مصر بالخارج الذين حققوا نجاحات متميزة بمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بشكل خالص.

ومن جانبه قال د.علاء بركات مؤسس إحدى شركات الصناعات الحيوية، عمل لسنوات طويلة فى عدة شركات إلى أن أصبح استشاريا للصناعات الحيوية الطبية فى ألمانيا، وبعدها عاد إلى مصر لتحقيق حلمه القديم فى انشاء صرح صناعى مطابق للمواصفات العالمية ونقل التكنولوجيا يساهم فى توطين الصناعة المحلية والذى تسعى إليه القيادة السياسية فى الوقت الحالى .

اقرأ أيضاً | اهتمام رئاسي بتوطين الصناعة والاعتماد على المنتجات المحلية

وهو ما يتطلب إنشاء مدرسة فى مصر لتكونوجيا الصناعات الحيوية وهو ما قام به بالفعل لتكون أول مدرسة فى مصر وأفريقيا والمنطقة العربية لتخريج فنيين قادرين على التعامل مع هذا النوع من التكنولوجيا الحديثة وتحقيق أمل المستقبل لإنشاء قاعدة كبيرة فى هذا المجال لتكون مصر رائدة فى مجال التكنولوجيا الحيوية ولديها من الخبرات الفنية والبشرية التى تساعدها على تحقيق ذلك.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي