مصر تستطيع بالصناعة

هشام الأنشاصي: منظومة متكاملة للصناعات الحيوية

د.هشام الانشاصى
د.هشام الانشاصى

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 30 و 31 مايو المقبل بمحافظة القاهرة.


وسيأتى المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.


يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أبناء مصر بالخارج الذين حققوا نجاحات متميزة بمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بشكل خالص.

ومن جانبه قال د.هشام الانشاصى مدير معهد تطوير المنتجات الحيوية فى ماليزيا وأستاذ هندسة العمليات الحيوية يؤكد أن مشاركته فى مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة الذى تنظمه وزارة الهجرة هو فرصة للمساهمة فى تطوير المجال الصناعى فى بلده الأم مصر خاصة فى ظل الاهتمام الحالى من القيادة السياسية بعملية توطين الصناعة المحلية.. وسيكون فرصة أمامه للمساهمة فى وضع منظومة للصناعات الحيوية من الناحية الاقتصادية والعلمية وكيفية تعاون الوزارات والهيئات المعنية بهذا النوع من الصناعة ووضع نظام محدد للشركات والمستثمرين .. وسيتم نقل تجربة جنوب شرق آسيا بصفة عامة وماليزيا بصفة خاصة والتى تعتبر من النماذج الناجحة فى مجال الصناعات الحيوية.

اقرأ أيضاً | خاص | خبير بـ «مصر تستطيع»: الدولة اتخذت خطوات جادة لتنمية الصناعة

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي