مصر تستطيع بالصناعة

زياد عمران: مشروع مصري ضخم لمعالجة مياه الصرف الصحي

زياد عمران
زياد عمران

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 30 و 31 مايو المقبل بمحافظة القاهرة.


وسيأتى المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.


يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أبناء مصر بالخارج الذين حققوا نجاحات متميزة بمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بشكل خالص.

ومن جانبه قال زياد عمران، المدير الإقليمى ورئيس قسم البحث والتطوير بشركة نالكو ووتر الامريكية، وحاصل على جائزة النادى الرئاسى الأمريكى لثلاث مرات عن دوره فى مجال إعادة تدوير المياه لتحقيق مستقبل أفضل للجنس البشري. كما تم تكريمه كواحد من أفضل 19 شخصية مهمة فى عام 2019، عن مجهوداته فى مجال معالجة المياه فى مصر.

إقرأ أيضاً | شعراوي للنواب: الرئيس السيسي يتابع  ملف إعادة الوجه الحضاري للشوارع 

أكد عمران أن هناك توجهاً قوياً لدى القيادة السياسية لوضع حلول عاجلة للكثير من المشاكل التى يعانى منها قطاع الصناعة، حيث إنه بالفعل بدأ التعاون بقوة بين الحكومة المصرية وبعض شركات المالتى ناشونال فى ايجاد حلول عاجلة خاصة فى مجال معالجة المياه والذى ظل لأعوام عديدة لم يتم وضع حلول له.. ولكن خلال الثلاث سنوات الماضية تم البدء فى التعاون مع وزارة الاسكان والانتاج الحربى ووزارة الصحة واستطعنا تقديم منتج قادر على معالجة مياه الصرف الصحى ليتم إعادة استخدامها مرة أخرى فى مجال الزراعة، وبالفعل تم تطبيق هذا المشروع على مسطح مائى شديد التلوث فى احدى قرى محافظة أسوان، وتم معالجته وإخضاعه للتجارب المعملية والحقلية للتأكد من صلاحية المياه، وسيتم خلال الفترة القادمة البدء فى معالجة مياه الصرف داخل المحطات على مستوى الجمهورية وبالفعل تم توقيع البروتوكول مع وزارة الانتاج الحربى للبدء فى عملية المعالجة، وهو ما سيتم استعراضه فى مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة خلال جلسة صناعة المستقبل.