أحمد العدل: مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة فرصة لرد الجميل

د.أحمد العدل
د.أحمد العدل
Advertisements

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 30 و 31 مايو المقبل بمحافظة القاهرة.
ويقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.
يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أبناء مصر بالخارج الذين حققوا نجاحات متميزة بمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بشكل خالص.

ومن جانبه قال د.أحمد العدل بدأ حياته العملية فى مركز ابحاث الامان النووى بهيئة الطاقة الذرية فى القاهرة وتخصص فى انظمة الذكاء الصناعى، وهو خبير فى مجال الذكاء الاصطناعى والتوأمة الرقمية الذكية، وحصل على دكتوراه فى علوم الكمبيوتر (الذكاء الاصطناعى والروبوتات الصناعية) من جامعة بودابست التقنية.. وقام بتصمم سيستم للأنظمة الصناعة الذكية تحت اسم التوأم الرقمى المعرفى والذى أصبح الاطار الرئيسى المستخدم فى تصميم وادارة الانظمة الصناعية الذكية فى مجالات المدن الذكية والتصنيع الذكى والخدمات الحكومية الذكية..

إقرأ أيضاً | فنانة «روبوت» ترسم لوحة مذهلة للملكة «إليزابيث الثانية»| فيديو

ويسعى بالفعل لنقل هذه التجربة إلى بلده الأم خاصة أنه يرى أن مصر بدأت فى السنوات الأخيرة فى اتخاذ خطوات جادة نحو التحول الرقمى وبناء المدن الذكية والبنية التحتية الذكية فى الكثير من المشروعات القومية التى يتم بناؤها فى الفترة الأخيرة.. وأكد على ان مشاركته فى مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة هو فرصة عظيمة لرد الجميل إلى وطنه الأم.

 

Advertisements