واعظة بمسجد السيدة نفيسة: وظيفتي هى الفتوى وأحنو على المرأة وأسمعها

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

علقت الدكتورة نيفين مختار، واعظة بوزارة الأوقاف ومسؤول فتوى السيدات بمسجد السيدة نفيسة، على إقامة مجالس الأوقاف في قضايا المرأة داخل المساجد تحت إشراف واعظات الوزارة، موضحة أنها تدرس في مسجد السيدة نفيسة منذ 7 سنوات، حيث تعودت على نوعية أسئلة المرأة، بخصوص الأمور النسائية والعلاقات الحميمة مع الزوج.


وأضافت مختار في حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، اليوم الجمعة، "اكتشفنا أننا لما بنسمعها في أمور الطلاق والزواج والعلاقات الأسرية ممكن نطبطب عليها، ولو راجل قاعد مكاني استحالة هيعمل اللي أنا بعمله، وظيفتي هي الفتوى وإني أحنو على المرأة وأسمعها".


وتابعت الواعظة بوزارة الأوقاف، أنّ النساء يتمتعن بقدرة استيعابية كبيرة تجعلهن يسمعن المشكلات لفترة طويلة، ولكن الرجال لا يتمتعون بنفس الصفة: "الراجل معندهوش خُلْق للكلام".


وأردفت، أن واعظات الأوقاف يلعبن أدوارا دعوية مهمة منذ عقدين، لكنهن ظهرن في السنوات الأخيرة من خلال توجه الدولة المصرية ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لافتةً إلى أنّ دورها يشمل الإفتاء والوعظ، حيث تخصصت في الفقه، وتصدر الفتاوى على المذاهب الأربعة. 


وواصلت: "أخصص يوم السبت في مسجد السيدة نفيسة للفتوى، والأربعاء للوعظ، وفي الإفتاء أقيس الأمور على كل مذهب وأختار الأيسر والأسهل".
 

اقرأ أيضا | «عبدالغفار»: نتوقع حضور 50 ألف مشارك في مؤتمر كوب 27