نبيلة مكرم: نسعى لفتح أسواق جديدة وخفض فاتورة الاستيراد

اهتمام رئاسي بتوطين الصناعة والاعتماد على المنتجات المحلية

اهتمام رئاسى بتوطين الصناعة والاعتماد على المنتجات المحلية
اهتمام رئاسى بتوطين الصناعة والاعتماد على المنتجات المحلية

أكدت وزيرة الدولة للهجرة نبيلة مكرم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولى أهمية كبيرة لتعميق التصنيع والاعتماد على المنتج المحلى مع دعم مضاعف للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة للقيام بدوره فى تنمية الاقتصاد.

وشددت فى تصريحات لوكالة انباء الشرق الأوسط بمناسبة مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» المقرر له غدا على أن تلك النسخة تنعقد فى توقيت بالغ الأهمية مع تغيرات اقتصادية عالمية، مما يتعاظم معه ضرورة البحث عن حلول بديلة ودعم استراتيجية الدولة فى توطين الصناعة محليا ونقل التكنولوجيا والعمل مع الشركات الأجنبية العاملة بمصر فى مختلف المجالات، لخفض فاتورة الاستيراد. 

ولفتت إلى حرص القيادة السياسية على إتاحة الفرصة للعديد من الشركات العالمية للاستثمار فى مصر، مما يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل، وضخ المزيد من الاستثمارات فى السوق المصرى، لاسيما فى ضوء الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التى قدمتها مصر مؤخرا، وكذلك الاستفادة من خارطة الاستثمار الصناعى.


وأشارت إلى المساعى المصرية لفتح أسواق اقتصادية جديدة بالخارج، وتعظيم التعاون مع الأشقاء فى القارة السمراء، بجانب الاستفادة مما يتمتع به المنتج المصرى من سمعة عالمية، وتوسيع حركة التبادل التجاري.

اقرأ أيضا | وزيرة الهجرة تستقبل أول مصرية تصل قمة جبال «إيفرست»

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي