خاص | خبيرة بمصر تستطيع: «الطب التشخيصي» يعمل على تحديد العلاج للمرضى

 د.نادية حماد خبيرة التشخيص الطبي المعملي بأمريكا
د.نادية حماد خبيرة التشخيص الطبي المعملي بأمريكا

قالت د.نادية حماد خبيرة التشخيص الطبي المعملي بأمريكا إنها تشارك في جلسة الصناعات الطبية في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة مؤكدة أنها تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 35 عاما، مشيرة إلى أنها ستتحدث في المؤتمر عن التشخيص الطبي المعملي وكيف يؤثر ذلك على الصناعات الطبية في مصر.

وأردفت حماد، أن التشخيص الطبي المعملي تطور بشكل كبير عن خلال 15 عشر عاما مؤكدة أن مجال الطب الشخصي يعمل على تحديد العلاج لكل شخص يختلف الأخر حتى في حالات تشابة المرض، على سبيل المثال سرطان القولون فيتم أعطاء المرضى العلاج المناسب من خلال التشخصي الطبي الشخصي.

وأشارت خبيرة التشخيص الطبي المعملي بأمريكا أن التشخيص الطبي يساعد في الأساس الخروج من الجائحة وذلك من خلال التوقع لوجود جائحة عالمية جديدة ووضع تصور للعلاجها.

وأردفت د.نادية حماد أنها ستحدث في مؤتمر عن أهمية صناعة التشخيص الطبي المعملي وكيف يتم تطويرها وتطبيقها في مصر مؤكدة أن هذه التكنولوجية موجودة بالفعل بمصر ومن الممكن أن تستفيد مصر من الأسواق التكنولوجية العالمية في هذا المجال.

وأكد أن هذه الصناعة تتطلب الأيدي العاملة في كثير من المجالات مثل الأطباء والصيادلة والمهنسين مضيفة أن هذه الصناعة تحتاج إلى تقنين ووضع قوانين لها واضحة، مؤكدة أنها على اتم الاستعداد لمساعدة في وضع هذه القوانين.

ينظم مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.