خاص | الفائز بأرقى وسام كندي في الهندسة : مصر قادرة على تصنيع السيارات الكهربائية

 وجيه المراغي أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور
وجيه المراغي أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور

 

أكد  وجيه المراغي أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور والفائز بأرقى وسام كندي في الهندسة، أن مجال السيارات الكهربائية في الوقت الحالي أصبح من أكثر الصناعات التي تتنافس فيها العديد من الدول.

وأشار وجيه  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إلى أنه سيعمل من خلال المشاكة في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة علي نقل كافة الخبرات في هذا المجال، خاصة أن مصر بدأت في خوض هذه الصناعة ، حيث سيتم التركيز علي كل مايتعلق بالتصميم والانتاج لتعميق التكنولوجيا في صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

 وأردف أن  مصر لديها الامكانيات التي تساعدها في التعمق في هذا المجال، في ظل وجود عدد كبير من  المصانع الكبيرة العاملة في هذا المجال، خاصة تجميع أجزاء السيارات الكهربائية، وعلي رأسه هذه الشركات والمصانع الهيئة العربية للتصنيع والانتاج الحربي.

وشدد على أنه يجب أن يكون هناك تعاون مع شركات عالمية كبيرة لها باع طويل في صناعة السيارات الكهربائية خاصة أن الوقت أصبح مناسب جدًا لتصنيع السيارات الكهربائية خاصة في ظل تركيز القيادة السياسية علي توطين الصناعة المحلية وتوفير المناخ العام للاستثمار.. خاصة أن هذا النوع من السيارات تساعد بشكل كبير علي الحفاظ علي البيئة خاصة أن مصر تستعد لاستضافة مؤتمر المناخ نهاية العام الحالي، وهناك الكثير من الشركات العالمية ستتوقف عن انتاج السيارات  التقليدية قبل حلول عام 203.

وينظم مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022. 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي