المواجهة الكلامية تشعل مباراة ليفربول وريال مدريد

غدًا.. أوروبا تنتظر نجمها الساطع الجديد

منافسة شرسة بين محمدصلاح وكريم بنزيما فى نهائى دورى الأبطال
منافسة شرسة بين محمدصلاح وكريم بنزيما فى نهائى دورى الأبطال

كتب: عمرو محيي الدين

أشعل محمد صلاح المواجهة الكلامية بين فريقى ليفربول الإنجليزى وريال مدريد الإسبانى قبل مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا، المقرر إقامتها غدًا السبت فى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب فرنسا فى العاصمة باريس، وهى المواجهة الختامية لمنافسات كرة القدم فى القارة العجوز على مستوى الأندية لموسم (2021 - 2022).

قبل أيام من المباراة تحدث صلاح عن رغبته فى مواجهة ريال مدريد بالنهائى الأوروبى لتعويض ما خسره فى نهائى نفس البطولة عام 2018، ورغم أنه أكد احترامه للنادى الملكى لكن تصريحاته تم أخذها بمعنى التقليل من الفريق الإسبانى فى محاولة من الصحافة الإسبانية إشعال حماس أبطال الدورى الإسبانى على أمل حصد اللقب رقم 14 فى البطولة.

إقرأ أيضاً | محمد صلاح: أنا أفضل لاعب بالعالم.. وسأختار بنزيما في هذه الحالة

فخرجت تصريحات من داخل ريال مدريد رداً على ما قاله صلاح، وكان الرد على لسان كريم بنزيما وكاسيميرو وفيدى فالفيردى وأيضاً مدرب الفريق كارلو أنشيلوتى، فتحول الأمر لمواجهة كلامية قبل انطلاق المواجهة الفنية والبدنية داخل الملعب، وهى ظروف ساعدت فى إشعال اللقاء أكثر.

يدخل ريال مدريد ساعياً للفوز وتحقيق رقم قياسى جديد إذا نال اللقب الـ14 فى تاريخه مبتعداً عن ميلان صاحب الـ7 بطولات، بينما يريد ليفربول الثأر من هزيمة نهائى 2018 بنتيجة (3-1)، وتحقيق اللقب السابع فى دورى الأبطال ليتفوق على بايرن ميونخ الألمانى ويعادل رقم ميلان فى مكانة ثانى أكثر المتوجين باللقب.

أنهى ريال مدريد موسمه بالتتويج بلقب الدورى الإسبانى للمرة الـ35 فى تاريخه، بينما خسر ليفربول المنافسة على لقب الدورى الإنجليزى بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتى المتوج بالبطولة.

لم تكن رحلة وصول ريال مدريد لنهائى دورى الأبطال سهلة، فالفريق بعد أن تصدر مجموعته متفوقاً على إنترميلان الإيطالى وشيريف تيراسبول المولدوفى وشاختار دونيتسك الأوكرانى، صعد لمواجهة باريس سان جيرمان فى دور الـ16، وتأهل ليواجه تشيلسى فى ربع النهائى، وأقصى مانشستر سيتى فى نصف النهائى.

كذلك تصدر ليفربول مجموعته على حساب أتلتيكو مدريد الإسبانى وبورتو البرتغالى وميلان الإيطالى، ليواجه إنترميلان فى دور الـ16، وتأهل ليواجه بنفيكا البرتغالى، ثم أقصى فياريال الإسبانى فى نصف النهائى.

وبالنظر لتاريخ المواجهات بين الفريقين فى دورى الأبطال، نجد أن الفريقين تواجها فى 8 مباريات، كان الفوز لريال مدريد فى 4 مباريات، و3 انتصارات لصالح ليفربول، وتعادلا فى لقاء، ونجح الفريق الإسبانى فى تسجيل 10 أهداف، بينما هز ليفربول شباك الريال بـ8 أهداف.