«التدخل السريع» ينقذ مُسن من التشرد بشوارع طنطا 

نقل السائق المسن لدار رعاية
نقل السائق المسن لدار رعاية

كتب : عصام عمارة 

نجح فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية في إنقاذ مسن من خطر التشرد في الشارع بعد أن تركته زوجته وأولاده منذ شهور في شوارع القاهرة حتى استقر في أحد شوارع مدينة طنطا وتم إيداعه إحدى دور المسنين لرعايته.

اقرأ أيضا|  «تضامن الغربية» تعلن زواج فتاة وشاب بعد كفالتهما بدار رعاية الأيتام

كان الدكتور خالد ابوالمجد رئيس فريق التدخل السريع بتضامن الغربية ورئيس للجنة مواطن بلا مآوى الرئاسية بالغربية قد تلقى استغاثة من بعض الأهالي بوجود مواطن مسن تركته أسرته في الشارع بلا مأوي وعلى الفور وجه شيخ العرب عبدالله وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية بسرعة التعامل مع البلاغ والشكوى. 

وبالفحص تبين تواجد المواطن المسن في شارع محب المتفرع من شارع البحر بمدينة طنطا وبالتحدث معه اتضح أن آخر إقامة له حسب بطاقتة أبو مشهور مركز بركة السبع المنوفية ويدعى "أ. أ.ن" مواليد 1954 ويبلغ من العمر 68 عامًا وكان يعمل سائق وأنه لظروف ما انفصل عن زوجته وترك المنزل وأولاده منذ شهر فبراير 2022 وهو بالشوارع بالقاهرة إلا أنه حضر لمدينة طنطا اليوم. 

وبسؤاله طلب توفير أي إقامة له لأنه في الشارع بلا مأوى وعلى الفور تم التواصل مع ايمان بسيونى مديرة دار المسنين والعزة بطنطا وتم توفير مكان له وقام رئيس فريق التدخل السريع بنقل المواطن إلى دار المسنين التابعة لجمعية الدفاع بعد الكشف الحرارى وقياس نسبة الأكسجين بالدم ووجد أنه بحالة جيدة حيث تم إنقاذه من خطر التواجد في الشارع.