خاص | ممثل كندا في تقنية الطيران لدي حلف الأطلسي: مصر قادرة على تصنيع الطائرات

هاني مصطفى رئيس تحالف الجامعات الكندية
هاني مصطفى رئيس تحالف الجامعات الكندية

 قال هاني مصطفى رئيس تحالف الجامعات الكندية للثورة الصناعية الخامسة، ممثل الحكومة الكندية في تقنية الطيران لدي حلف الأطلسي، والمتخصص في مجال صناعة محركات الطائرات، إن مصر لديها إمكانيات كبرى في مجال صناعة محركات الطائرات سواء كان تصنيع بعض أجزاء المحركات، أو الطائرة، صيانة الطائرات والمحركات.

وأضاف مصطفى، أنه قد قام بزيارة العديد من الأماكن الصناعية الهامة في مصر مثل الهيئة العربية للتصنيع، ومصانع الطائرات بحلوان، مؤكدا أنه يتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في إعداد المشاريع البحثية والتكنولوجية.

وأشار إلى أنه على تواصل دائم مع شركة مصر للطيران، والأكاديمية الخاصة بها، والمصانع الخاصة بالشركة ، مؤكدا أن مصر لديها 5 جامعات متخصصة في مجال الطيران، فضلا على قدرتها الكبيرة في دخول مجال صناعة المحركات.

وأردف د. هاني مصطفى بأنه سينقل كافة خبرته البحثية والعلمية التي اكتسبها على مدار 50 عاما، في مجالات أبحاث الطيران، مؤكدا أنه اكتسب هذه الخبرة من أكبر شركات الطيران في العالم، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في مصر، مشيرا إلى أنه يتعاون مع الهيئة العربية للتنصيع في مجال الميكنة والأبحاث وتحسين جودة الإنتاج وتطبيق الثروة الصناعية الخامسة.

وأكد أنه سيتحدث في المؤتمر عن الثروة الصناعية الرابعة والخامسة وما الفرق بينهما بالإضافة إلى الحديث عن المشروعات الكندية وكيف تمت التحالفات الكبرى في كندا بالتعاون بين المجال الصناعي والجامعات، وتطبيق الأبحاث الصناعية، وعن المشروعات المشارك فيها في مصر خلال السنوات الأخيرة.

ينظم مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022. 

أقرأ ايضا أسماء المشاركين بجلسة «الصناعة قاطرة التنمية الأفريقية» بمؤتمر «مصر تستطيع»

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي