مايا مرسي توجه رسالة للشيخ أحمد كريمة وتتهمه بالحض على الكراهية والتمييز

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة على صفحتها الشخصية رسالة للشيخ أحمد كريمة قائلة: "مجلس الهوانم والأجندات كما اتهمتنا حضرتك اشتغلت معهم كخبير ٢٠١٣ ودي الوثائق الى كتبتها ومنسوبة لك  ونشرت باسمك، وهذا هو رأيك مكتوب ومنشور من ٢٠١٣  اعتقد حضرتك نسيت ولكن الاوراق الرسمية لا تنسى، ويارب الناس تقرأ الموجود في الوثائق.. والذي يخالف قولا وفكرا ما تقوله اليوم، وما تقوله اليوم جريمة كراهية ينص عليها الدستور المصري".  

 وتابعت: "على اعتبار الحض على الكراهية والتمييز جريمة يعاقب عليها القانون، درءاً للتعصب الأعمى الذي يؤدي إلى عدم قبول الآخر المختلف في الدين أو المعتقد أو الرأي السياسي أو المنشأ الاجتماعي أو الجنس أو الأصل أو العرق أو اللون أو غير ذلك من أوجه الاختلاف، وتنكرون إنسانية المرأة ولكن فضل الإسلام عظيما كرّمَ المرأة، وأكّد إنسانيتها، وأهليتها للتكليف والمسؤولية والجزاء ودخول الجنة، واعتبرها إنساناً كريماً له كل ما للرجل من حقوق إنسانية". 

وفي ذلك يقول القرآن الكريم: ﴿يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا﴾ [النساء: 1] صدق الله العظيم

 

اقرأ ايضا

 «قومي المرأة» يترأس فعاليات الندوة الافتراضية حول تمكين الفتيات داخل الأسرة