أعضاء المجلس الأعلى للصناعات النسجية يرسمون خارطة النهوض بالقطاع وتطوير زراعة القطن

وزيرة الصناعة وأعضاء المجلس الأعلى للصناعات النسجية
وزيرة الصناعة وأعضاء المجلس الأعلى للصناعات النسجية

كشف أعضاء المجلس الأعلى للصناعات النسجية عن رؤيتهم لتطوير القطاع وتنميته بهدف تحقيق معدلات إنتاج عالية وتوفير جميع مدخلات الإنتاج الخاصة بالصناعة والنفاذ بمنتجاتنا إلى الأسواق العالمية وتلبية احتياجات السوق المحلي.

ومن جانبها، أشارت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة إلى أهمية وضع القطن المصري ضمن قائمة الصناعات الاستراتيجية بالاقتصاد القومي.

ولفتت ماري لويس الى اهمية زيادة دعم الدولة لمركز البحوث الزراعية بهدف تطوير زراعة القطن في مصر والتوسع في المساحات المزروعة لتصل إلى 600 ألف فدان.

وبدوره، أكد المهندس محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات أهمية الاهتمام بتوفير كافة مدخلات إنتاج صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر محليًا والتي تشمل إلى جانب القطن الألياف الصناعية وخيوط البوليستر.

وأشار "المرشدي" إلى أهمية زيادة القيمة المضافة للمنتج المصري وزيادة قدرته على المنافسة بالأسواق المحلية والخارجية.

وقال المهندس أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس إن خطة التطوير الشاملة التى يجرى تنفيذها حالياً في الشركات التابعة للشركة القابضة تمثل جزء رئيسي في تطوير منظومة الصناعات النسيجية المصرية.

وأكد أحمد مصطفى في هذا الإطار حرص الشركة القابضة على إمداد شركات القطاع الخاص بمستلزمات الانتاج مثل الغزول بدلاً من استيرادها وهو الامر الذي يسهم في زيادة القيمة المضافة للقطن المصري وتخفيض معدلات الاستيراد.

وأوضح الدكتورعادل عبد العظيم وكيل مركز البحوث الزراعية ان وزارة الزراعة مستعدة لتوفير كافة احتياجات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة الوطنية من المواد الخام، لافتاً إلى أهمية وضع خطة واضحة حول احتياجات الصناعة من القطن المصري بهدف التوسع في عمليات الزراعة والانتاج وفقاً للاحتياجات الفعلية.

إقرأ أيضا:«التصديري للملابس»: نسعى لتكون مصر مركزا للصناعات النسجية