تدريب مسؤولي السلامة والصحة المهنية بمياه البحيرة على المخاطر المختلفة 

تدريب مسؤولي السلامة والصحة المهنية بمياه البحيرة
تدريب مسؤولي السلامة والصحة المهنية بمياه البحيرة

شهد اللواء  مهندس  محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيره فعاليات الدورة التدريبية  لأخصائي السلامة والصحة المهنية بمحطة مياه دمنهور عقد 4 بالشركة.

اقرأ أيضا | رئيس مياه البحيرة يتابع تشغيل محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الفطر

والتى تقام تحت شعار السلامة أسلوب حياة تحت رعاية  المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال رئيس شركة مياه البحيرة، إن التدريب يقام في إطار حرص الشركة على تأمين بيئة العمل والحفاظ على سلامة العاملين من أي أخطار تلحق بهم في بيئة العمل، باعتبارهم العنصر الأثمن الذي تمتلكه الشركة كدافع أساسي لتحقيق كل تقدم وإرتقاء بمؤشرات المستوى الخدمى المقدم للمواطنين فى شتى مناطق المحافظة وذلك تحت شعار السلامة أسلوب حياة. 

حيث تم الإنتهاء من فعاليات الدورة التدريبية للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة على سيناريوهات المخاطر المختلفة (التعامل الأمن بالأماكن المغلقة وإنقاذ مصاب - والسيطرة علي تسرب غاز الكلور) وذلك خلال الفترة من الاحد 5/22 حتى اليوم بمقر الشركة وذلك إستعداداً لمسابقة الجمهورية لتنمية مهارات السلامه والصحة المهنية علي مستوي شركات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة.

وأصدر نشأت، تعليماته بالبدء الفوري في وضع مخطط تدريبي من الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية لكل المناطق التابعة للشركة، وبالتحديد فيما يخص أساليب التعامل مع تسريب غاز الكلور والحد من إنتشاره وكيفية عمل الإسعافات الأولية لفرد مصاب، وكذلك ضرورة المداومة على التدريب باستمرار للتأكد من جاهزية العاملين بالتعامل السريع والآمن. 

وأكد «نشأت» على أهمية الالتزام بمهمات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية في مواقع العمل، حفاظا على العاملين باعتبارهم أهم موارد الشركة، وضرورة تدريبهم وتوعيتهم بمخاطر بيئة العمل وكيفية التعامل معها.