دعوى قضائية ضد إيلون ماسك بسبب أسهم «تويتر»  

الملياردير الأميركي إيلون ماسك
الملياردير الأميركي إيلون ماسك

 

 قام أحد المساهمين بشركة تويتر، برفع دعوى قضائية جديدة نيابة عن مساهمي الشركة، ضد الملياردير الأميركي إيلون ماسك Elon Musk ، في محكمة المقاطعة الفيدرالية في سان فرانسيسكو مساء الأربعاءالماضي، مدعيا أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla قد تلاعب بسهم شركة تويتر لتحقيق مكاسب شخصية.

 

وتركز الشكوى على سلوك إيلون ماسك Musk منذ توقيع اتفاقية الشراء مع مجلس إدارة تويتر Twitter في 25 أبريل الماضي ، وخاصة بيانه الأخير بأن الصفقة لا يمكن مضيه قدمًا فيها ، دون مزيد من المعلومات حول الحسابات الآلية حول المنصة.

 

وبعد توقيع الاتفاقية ، تزعم الشكوى ، أن «ماسك» شرع Musk في الإدلاء ببيانات ، وإرسال التغريدات ، والانخراط في سلوك أثار شكوك حول الصفقة ، وكما ورد بالدعوى فهو سلوك غير قانوني ، و انتهاك لقانون الشركات في كاليفورنيا ، وعلى عكس الشروط التعاقدية التي وافق عليها في الصفقة الخاصة بالاستحواذ على تويتر، ما أدى إلى أنه تم التداول على سهم الشركة بسعر أقل من 40 دولارًا ، مما يعكس شكوك بأن الصفقة ستغلق عند 54.20 دولارًا كما هو متفق عليه.

 

 

و الدعوى هي دعوى جماعية مقترحة ، رفعتها مجموعة صغيرة من المساهمين بشركة تويتر ، وهي تسعى للحصول على تعويض عن الأضرار التي لحقت بأسهم الشركة.