«التطرف وآثاره السلبية» محاضرة بثقافة البحر الأحمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أقام فرع ثقافة البحر الأحمر ببيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان "السلام النفس وتأثير الإيجابي على الفرد والمجتمع"، ألقى المحاضرة مروة النوبى، وأوضحت أن السلام هو الحياة الطبيعية التي لابد أن تحيا بها كل المجتمعات الإنسانية لأنه هو العامل المؤثر في حياة البشر ويرتبط السلام بالأمان والإستقرار، فإذا انتشر سادت المحبة وعمَّ التقدم والرخاء.

وأقام البيت ورشة حكى بعنوان "من حكايات ونوادر جحا... جحا و إبنه والحمار" قام بحكايتها محمد رمضان حيث أوضح من خلال القصة  أن الإنسان لا يجب أن يجهد نفسه لإرضاء جميع الناس لأنه لن يستطيع فعل ذلك و إنما يجب عليه أن يفعل مايجده صحيحا بغض النظر عن آراء الأخرين.

كما أقام بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "التطرف و آثاره السلبية" ألقاها الشيخ درناوى فرج على فرج مبينا أن التطرف هو أخطر الأمراض التى تفتك بالمجتمعات وتقتل روح التسامح بين الناس وتخلق أنماطًا من العقول المتعصبة بالكراهية والحقد نحو الآخرين وهو آفة إجتماعية وفكر منحرف تشير الى الخروج عن القيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية .

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ورشة حكى بعنوان "عظماء من بلدنا" ألقاها فتحي أحمد و خصٌ بالذكر دكتور أحمد زويل  وهو عالم مصري حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو حيث قام باختراع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فمتوثانية ويعتبر هو رائد علم كيمياء الفيمتو، وهو أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتقنية. توفي في عام 2016.

وإلي جانب ذلك أقامت المكتبة ورشة إكتشاف مواهب في إلقاء الشعر للطفلة ريم إيهاب التي قدمت قصيدة عن اللغة العربية، وأقامت  مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أمسية شعرية للشاعرة منال عبدالرازق حيث ألقت قصائد رسالة شكر و كيفك عاد و كن لي كون.

أما قصر ثقافه أبو رماد فقد أقام مسابقة ثقافية وورشة لاكتشاف مواهب متنوعة من أبناء القرية مع محمد رفعت.

اقرأ أيضا | العرض المسرحي «قضية ظل الحمار» بثقافة الإسماعيلية