هشام توفيق: التعاون مع شركة صينية لتصنيع السيارات الكهربائية | فيديو

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إنه يتم استهداف وقف تصدير خام القطن ونأمل أن نعود أسياد العالم، فى زراعة وتصدير القطن بعد رفع كفاءة مصانع الغزل والنسيج.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العالم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أنه يتم عمل حلقات متكامل، وهناك فريق مسئول عن التسويق.

ولفت إلى أنه يتم تشغيل المصانع بكل قواتها، وهناك 540 مليون يورو تكلفة تحديث مكن الغزل والنسيج بهدف دفع كفاءة طاقتنا الإنتاجية.

وأشار إلى أن المصريين القدماء كان لديهم آله وكانت هناك مصانع منذ القدم لـ النسيج، ولدينا مصانع تعمل فى الكتان منذ 4000 سنة.

وأوضح أننا نقوم بأشياء كثيرة لعرض المنتجات المصرية، ونتعاون مع أفضل المصممين العالميين للمساهمة فى رفع كفاءة المنتجات المصرية، معلقًا "هناك مصممين من إيطاليا والبرتغال".

وكشف أنه تم دراسة المشكلات التى تواجه القطن، وتم حل المشكلات التى كانت نعانى منها موضحًا "درست هذه الدراسات منذ فترة طويلة".

وتابع :"محلات nit باكورة منافذ بيع المنتجات المصرية من الملابس والتى ستصدر للعالم".

وأوضح أن تصنيع السيارة الكهربائية فى شركة قطاع خاص بدلًا من النصر، وتم الاتفاق مع إحدى الشركات المصرية لتصنيع السيارات الكهربائية على خطوطها الإنتاجية".

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على التعاون مع شركة صينية لتصنيع السيارات الكهربائية المصرية، وأنه فى الربع الثالث من عام 23 ستكون البداية.