إحصائية: محمد صلاح وماني قطعا أكثر من ثلثي المسافة إلى القمر هذا الموسم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت إحصائية أصدرتها النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، أن النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، لاعبا ليفربول، قطعا أكثر من ثلثي المسافة إلى القمر منذ أغسطس الماضي وحتى الآن.

ووفقا لصحيفة «تليجيراف» البريطانية، فإن محمد صلاح وساديو ماني قطعا 180 ألف ميل جويا هذا الموسم حتى الآن ولم ينتهي الموسم بالنسبة للثنائي الإفريقي اللذان سيلعبان نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، بالإضافة إلى أن هناك فترة توقف دولي مع منتخبا بلادهما في شهر يونيو القادم وذلك قبل العطلة الصيفية.

وأشارت الإحصائية التي أصدرتها نقابة "فيفبرو"، إلى أن المسافة التي قطعها الثنائي صلاح وماني تتجاوز أكثر من ثلثي المسافة إلى القمر منذ أغسطس 2021 وحتى الآن ولم ينتهي الموسم.

وأضافت أن نهائي دوري الأبطال ستكون المباراة رقم 70 لكل من صلاح وماني خلال الموسم الحالي، مشيرة إلى أن هذا الكم الهائل من المباريات يعد حملا على الثنائي الإفريقي في موسم مرهق لهما.

ولفتت إلى أن هذا العدد من المباريات يتجاوز بكثير الحد الأقصى الذي طلبه 90 % من «المدربين ذوي الأداء العالي»، الذين لا يدعمون أكثر من 55 مباراة في الموسم الواحد.

وأوضحت الإحصائية، أن صلاح وماني قضا وقتا في الهواء أكثر من أي وقت مضى هذا الموسم بسبب عامل السفر للثنائي الإفريقي للمشاركة مع مصر والسنغال في كأس الأمم الإفريقية، بجانب سفرهم مع ليفربول في البطولات المحلية والأوروبية، حيث قطع الثنائي 180 ألف ميل جويا.

أقرا ايضاً|

اعتراض جديد من الأهلي على مدرجات جماهيره بنهائي دوري الأبطال