قافلة بيطرية بقنا لعلاج ماشية المزارعين وصغار المربين مجاناً

معهد بحوث التناسليات التابع لمركز البحوث الزراعية قافلة بيطرية
معهد بحوث التناسليات التابع لمركز البحوث الزراعية قافلة بيطرية

ينظم معهد بحوث التناسليات التابع لمركز البحوث الزراعية، قافلة بيطرية مجانية لقرى محافظة قنا وذلك في الفترة من 28 إلى 31 مايو 2022.

وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية، إن معهد التناسليات يقوم بتنفيذ برنامج القوافل البيطرية وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد صحة الحيوان وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية .

وأشار إلى أن هذه القوافل البيطرية التنموية تمتد للعام الخامس على التوالي وتستخدم القوافل البيطرية التكنولوجيا الحديثة للتشخيص وعلاج الحيوانات ونقل ما هو جديد من نتائج البحوث لصغار المزارعين والمربين لحماية الثروة الحيوانية وتقديم الدعم الكامل لمديريات الطب البيطرية.

وأوضح الدكتور مصطفي فاضل، أنه سوف يكون هناك تلقيح للأبقار بجرعات تلقيح سمنتال وبراون سويس مستوردة من إيطاليا بالمجان وذلك مساهمة في تحسين السلالات طبقا وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تحسين سلالات الماشية المحلية.

جدير بالذكر أن هذه القوافل سوف تبدأ يوم السبت الموافق 28 مايو في أبو مناع دشنا ويوم الأحد 29 مايو محطة البان 1 قنا المراشدة الوقف والاثنين 30 مايو محطة البان 2 قنا العركي فرشوط والثلاثاء 31 مايو حجازة قوص.

اقرأ أيضاً | رئيس جامعة سوهاج يتفقد فعاليات القافلة البيطرية المجانية لقرية الصوامعة