بيتسو.. على أعتاب التاريخ

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

ليلة الاثنين المقبل.. قد تكون ليلة تاريخية.. ليلة ستشهد حدثًا لم يتحقق من قبل داخل القارة الأفريقية، فمثلما الأهلى كفريق على موعد مع تحقيق ثلاثة ألقاب لدورى الأبطال على التوالى سيسجل هذا الانجاز للجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى باعتباره أول مدرب فى القارة السمراء يحقق هذا الانجاز الفريد من نوعه.

 

اقرأ أيضاً

الأميرة بدأت بالسلف والدين.. وانتهت بجائزة الملايين

وجاء اللقب الأول مع الأهلى نهائى القرن الشهير امام الغريم التقليدى الزمالك فى بطولة 2020، حيث نجح بعد شهور قليل فى التتويج بالأميرة السمراء عقب الفوز على الأبيض بهدفين مقابل هدف وجاء اللقب الثانى على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقى والذى حسمه الأهلى بثلاثية نظيفة حينها عادل موسيماني، إنجاز المدرب الأسطورى، البرتغالى، مانويل جوزيه الذى فاز باللقب مع الأهلى عامى 2005،2006 على التوالى وكان على مشارف تحقيق الثلاثية ولكنه خسر فى النهائى أمام النجم الساحلى فى 2007 قبل ان يعود من جديد بعدها بعام ويفوز بالبطولة الأفريقية على حساب القطن الكاميرونى.

ويعد موسيمانى ثانى أكثر مدرب يتوج بدورى أبطال إفريقيا، بثلاثة ألقاب، لقبان مع الأهلى ولقب مع صن داونز، خلف البرتغالى مانويل جوزيه، الذى توج بأربعة ألقاب مع المارد الأحمر. يوم النهائى امام الوداد واذا نجح الأهلى فى العودة لمصر باللقب الغالى سيدخل بيتسو التاريخ من أوسع أبوابه، حيث سيكون أول مدرب يحقق اللقب ثلاث مرات متتالية إلى جانبه أنه سيكون أكثر مدرب حقق اللقب القارى فى التاريخ بالتساوى مع جوزيه.