مناقشة وعرض كتاب "عادل إمام صاحب السعادة" بقصر ثقافة السويس

مناقشة وعرض كتاب "عادل إمام صاحب السعادة"
مناقشة وعرض كتاب "عادل إمام صاحب السعادة"

استضاف قصر ثقافة السويس حفل مناقشة وتوقيع كتاب بعنوان "عادل إمام- صاحب السعادة " للكاتب عبد الحميد كمال بحضور عدد من رموز ومثقفي السويس والمهتمين بالفن والأدب.

ورحب عبد المنعم حلاوة مدير فرع ثقافة السويس بالندوة والحضور أكد على القيمة الفنية التي أضافها للفنان عادل امام بأعماله باعتباره أحد رموز القوة الناعمة، ولفت أن مناقشة الكتاب "صاحب السعادة" يأتي في إطار الفعاليات التي توليها الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم القناة الثقافي الدعم وتقديم الخدمات الثقافية بالسويس.

وتحدث الكاتب عبد الحميد كمال عن العلاقة بين الفنان عادل إمام والسويس باعتباره امتداد للفنان اسماعيل ياسين ابن السويس في تاريخ الكوميديا المصرية، وأن الندوة تأتي بالتزامن مع الذكري 50 عاماً على رحيل إسماعيل ياسين، والاحتفال بذكرى ميلاد الزعيم عادل امام.

وأضاف كمال ان هناك محطات تربط السويس بالفنان عادل إمام حينما قدم مسلسل دموع في عيون وقحة عن قصة صالح مرسي من واقع بطولات المخابرات المصرية والذي جسد فيه عادل إمام دور ابن السويس البطل أحمد الهوان البطل الوطني الذي خدع العدو الإسرائيلي وحصل على أخطر جهاز للاتصالات وقدمه هدية للوطن.

كما أن إمام كان مهتماً بالأعمال الوطنية حيث واجه الإرهاب والتطرف والظلامية والفساد بأعماله الشهيرة مثل أفلام الإرهاب والكباب، والإرهابي وحسن ومرقص وعمارة يعقوبيان، فضلا عن مؤازرته للفنانين الشباب في أسيوط مدافعا عن المسرح والفن.

وأشاد الأديب ومستشار اللغة العربية قباري البدري بفصول الكتاب الذي أشار إلى نشأت عادل امام وثقافته ومواقفه الاجتماعية والإنسانية عبر 113 فلماً وأكثر من 8 مسرحيات.

قدم الندوة الشاعر محمد التمساح بحضور الفنان سيد كابوريا رائد غناء السمسمية وأحمد غزالي عن فرقة أولاد الأرض للمقاومة والفن والشاعر محمود الخطيب وخبير البيئة والتجميل المهندس إبراهيم الغزولي ولفيف من المهتمين بالثقافة والفنون من فرقة السويس المسرحية.
اقرأ ايضا|ثقافة السويس تناقش جماليات اللغة في القصيدة بنادي أدب قصر ثقافة السويس