مقتل مهندس في حادث بمركز لأبحاث الدفاع في إيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء اليوم الخميس، أن مهندسا لقي حتفه وأصيب موظف آخر في حادث في مركز أبحاث في موقع بارشين العسكري التابع لوزارة الدفاع الإيرانية.

وأفادت وزارة الدفاع في بيان عن وقوع حادث مساء الأربعاء في إحدى الوحدات البحثية التابعة لوزارة الدفاع في منطقة بارشين، ما أدى الى «استشهاد المهندس إحسان قدبيغي وإصابة أحد زملائه». 

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان الإعلام المحلي مقتل شخص جراء "حادث صناعي" في منطقة بارشين التي تضم مجمعا عسكريا يشتبه بأنه سبق لإيران أن أجرت فيه اختبارات تفجير قابلة للتطبيق في المجال النووي.

وكانت تقارير إعلامية إيرانية قد اوردت الثلاثاء الماضي أنباء عن مقتل قائد قوات الباسيج الإيرانية، حامد رئيسي في إطلاق نار وسط العاصمة طهران.

من جانبها نفت الشرطة الإيرانية ما حدث وفقًا لقناة «الحدث»، وأوضحت أن الأصوات التي سُمعت في الشارع صادرة عن ملعب كرة قدم.

جاء ذلك بعد يومين من إعلان مقتل العقيد حسن صياد خدايي، أحد أبرز العسكريين الإيرانيين، وفقًا لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية.

وأعلن مصدر مطلع في مقابلة مع  وكالة "تسنيم" اغتيال أحد مدافعي العتبات المقدسة في شارع «مجاهدين اسلام» في العاصمة  طهران وقال: «إن الحادث وقع قرابة الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد في احد أزقة الشارع، وقام شخص يركب دراجة نارية  بإطلاق 5 رصاصات على العميد صياد خدايي مما أدى إلى استشهاده.»

 وأفاد التقرير ان عملية الاغتيال جرت قرب منزل العسكري الإيراني.

كما أدانت العلاقات العامة لقوات الحرس الإيراني في بيان لها  العملية الإرهابية.

وأكد البيان إن الإجراءات اللازمة لتحديد هوية المعتدين لإلقاء القبض عليهم.